الرئسيةسياسة

حزب الطليعة يصادق على الجدولة الزمنية لعقد المؤتمر الاندماجي مع أحزاب فدرالية اليسار

صادق المجلس الوطني لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، على الجدولة الزمنية لعقد المؤتمر الاندماجي، أيام 16، 17، 18 دجنير 2022.

جاء ذلك، في بيان صادر عن اجتماع للمجلس بالرباط ول أمس السبت 3 دجنبر 2022، تحت شعار: “مواصلة النضال من أجل التغيير الديمقراطي الجذري وبناء المجتمع الاشتراكي”.

وأكد بيان المجلس، الذي توصلت “دابا بريس” بنسخىة منه، وبعد مناقشة أعضاء المجلس لنتائج اللجنة التحضيرية، ولكل جوانب المشروع الاندماجي، ومناقشة عميقة وشاملة، تميزت بالصراحة والوضوح، وتقديم أفكار واقتراحات جديدة لإغناء مشاريع الأوراق المنجزة من طرف اللجن الموضوعاتية، وتوفير شروط نجاح المشروع الاندماجي، مصادقته على “قرار اللجنة المركزية الخاص بعقد المؤتمر الاستثنائي يوم الجمعة 16دجنبر بالمركز الدولي للشباب ببوزنيقة”، إلى جانب، ” “تقرير الكتابة الوطنية المقدم للمجلس، وعلى مقترح اللائحة الداخلية المتعلقة بالمؤتمر الاستثنائي”.

وأضاف البيان ذاته، أن المجلس صادق على تقرير الكتابة الوطنية المقدم له، وعلى مقترح اللائحة الداخلية المتعلقة بالمؤتمر الاستثنائي، وعلى الجدولة الزمنية لعقد المؤتمر الاندماجي، أيام 16، 17، 18 دجنير 2022.

المصدر ذاته، أكد، أن “المشروع المجتمعي لفيدرالية اليسار يهدف لبناء مجتمع ديمقراطي واشتراكي كفيل بتحقيق تطلعات الشعب المغربي في الحرية والكرامة والمساوة والعدالة الاجتماعية، وأن خطها السياسي هو الخط النضالي الديمقراطي الجماهيري، الهادف لبناء الدولة الوطنية الديموقراطية، بعد إنجاز تغيير ديمقراطي حقيقي يكرس السيادة الشعبية، وفصلا فعليا للسلط، وتداولا سلميا على السلطة، من خلال انتخابات غير متحكم فيها أو مطعون في نزاهتها”.

البيان جدد مطالبته بإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين والصحافيين والمدونين والشروع في محاربة فعلية للفساد وتلبية مطالب الشغيلة المغربية ومركزياتها النقابية، مؤكدا، مركزية القضية الفلسطينية في برنامجنا النضالي في مواجهة التطبيع، كقضية وطنية للشعب المغربي، حتى التحرير وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.سه،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى