الرئسيةرياضة

إنزيكي: “فوجئت باللاعب أوناحي للمنتخب المغربي.. يا إلهي من أين أتى هذا الفتى”؟…

قال المدير الفني لمنتخب إسبانيا لويس إنريكي، "أشرف حكيمي، و(حكيم) زياش، و(يوسف) النصيري، و(نور الدين) أمرابط لعبوا بطريقة رائعة، لكن أوناحي لم يتوقف عن الركض، لا بد أنه منهك الآن.. لقد تحدثت عنه مع الطاقم الفني، فقد فاجأني بمستواه الرائع".

جاء ذلك، في مؤتمر صحفي عقب مباراة إسبانيا والمغرب في ثمن نهائي مونديال قطر، حيث عبر إنريكي، عن إعجابه الشديد بالنجم المغربي عز الدين أوناحي، قائلا” “فوجئت باللاعب رقم 8 للمنتخب المغربي، يا إلهي من أين أتى هذا الفتى؟ لقد كان يلعب بطريقة مدهشة”.

وعز الدين أوناحي (مواليد 19 أبريل 2000) هو لاعب  يلعب في خط الوسط في نادي أنجيه،  يبلغ  22 عاما، ولد بمدينة الدار البيضاء قبل أن يشق أولى خطواته في عالم كرة القدم داخل مدرسة الرجاء البيضاوي، ليلتحق بعد ذلك بأكاديمية محمد السادس التي  شكلت له بوابة للاحتراف الأوروبي، بعدما التحق بنادي ستراسبورغ الفرنسي عام 2018، وبعد ذلك انتقل صوب نادي أفرونش، ومن ثم انضم لفريقه الحالي أونجي الفرنسي.

يشار بهذا الخصوص، أن عدسات الكاميرات التقطت بعد نهاية مباراة المغرب وأسبانيا، لقطة معانقة مدرب إسبانيا لويس إنريكي للاعب المنتخب المغربي عز الدين أوناحي مشيدا بالأداء اللافت للاعب أنجي الفرنسي في المباراة التي شهدت تأهلا تاريخيا لأسود الأطلس لربع النهائي.

هذا، و تمكن المنتخب المغربي من التأهل لدور ربع نهائي كأس العالم بعد فوزه بالضربات الترجيحية على نظيره الإسباني، على أرضية ملعب “المدينة التعليمية”، لحساب دور ثمن النهائي.

وانتهى الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة التعادل السلبي، ليتم اللجوء للضربات الترجيحية التي حسمها المنتخب المغربي لصالحه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى