الرئسيةدابا tvرياضةمغاربية

الجزائريون يساندون منتخب المغرب”خاوا خاوا ما في عداوة”+فيديو

هلل العديد من الجزائريين لنجاح المنتخب المغربي في الصعود لنصف نهائي كأس العالم بقطر، "سواء بروح حقيقية من التضامن في شمال أفريقيا أو من الغريزة العالمية لمشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم للبحث عن حصة في المجد الرياضي"، كما تقول رويترز.

وذكرت رويترز عن، مهدي بلقسام، وهو بائع مأكولات في العاصمة الجزائرية قوله: “أشعر أنني يجب أن أدعم المغرب – الجيران والأشقاء والمسلمين”.

كما أظهرت فيديوهات على مواقع التواصل احتفالات مشجعيين جزائريين قرب الحدود بين البلدين يرددون شعار “خاوا خاوا ما في عداوة””.

هذا و تجاهلت الحكومة الجزائرية منجزات كرة القدم المغربية، حتى أن القنوات التلفزيونية فرضت رقابة على بعض الإشادة بانتصارات المنتخب المغربي.

ووفق رويترز، أنه ومن بين العديد من الجزائريين والمغاربة الذين أمضوا بعض الوقت في فرنسا، وتقاسموا تجربة الحياة في أرض أجنبية حيث يتعرضون أحيانا للعنصرية، كانت هناك صداقة حميمة في فكرة نصف النهائي ضد “Les Bleus”.

استناد للمصدر ذاته، “لا يمكنك أن تجد فرقا بين المغاربة والجزائريين في باريس، لأنها مدينة تمزج بين الدار البيضاء والجزائر العاصمة، وهي مدينة فيها نحو مليون شخص من منطقة المغرب العربي”، قال رشيد أوفقير، من المغرب، الذي عاش هناك لمدة 12 عاما.

وفي العاصمة الرباط، حيث خرج المغاربة المبتهجون بانتصار منتخبهم وتهنئة زملائهم المشجعين في جميع أنحاء أفريقيا والشرق الأوسط، كان الناس سعداء بالتفكير في أن كرة القدم قد تقربهم مع الجزائريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى