رياضة

بطولة إفريقيا لكرة اليد ستنظم بالعيون..ورئيس الجامعة “إذا كانت الجزائر تود المشاركة في البطولة فمرحبا بها فوق رؤوسنا”

أعلنت الجامعة الملكية لكرة اليد عن تنظيم بطولة أمم إفريقيا للعبة بكلميم والعيون، فيما أعلن الاتحاد الإفريقي لهذه الرياضة في وقت سابق عن تأجيلها حتى يونيو بعد اعتراض الجزائر.

ومن المقرر تنظيم البطولة الإفريقية لكرة اليد في الصحراء المغربية، وفق ما أكده رئيس الجامعة للعبة العدلي حنفي الجمعة.

وقال رئيس الجامعة الملكية لكرة اليد في تصريح وكالة الأنباء االفرنسية: “سوف تقام البطولة في مدينتي كلميم والعيون كما كان مقررا، وليس هناك أي قرار للاتحاد الإفريقي يقول العكس”.

وكان منتظرا إقامة البطولة في مدينتي كلميم و والعيون (الصحراء المغربية) بين 13 و23 يناير، إلا أن الاتحاد الإفريقي قرر تأجيلها إلى الفترة ما بين 22 يونيو و2 يوليو، وفق ما أفاد في بيان على موقعه الرسمي هذا الأسبوع.

وأعلنت الجامعة أيضا إعادة إجراء قرعة مباريات البطولة في تاريخ لاحق لم يتم تحديده، وذلك بعد مُلتَمَسَين من زامبيا والجزائر بإلغاء القرعة التي أجريت في 8 ديسمبر.
.
وأفاد رئيس الجامعة الملكية لكرة اليد العدلي حنفي بأن “تأجيل القرعة له علاقة بمشاكل تقنية تخص الاتحاد الإفريقي، ولا شأن له بتنظيم المغرب للبطولة”، مشيرا إلى أن العيون سبق أن احتضنت بطولة إفريقيا للأندية الفائزة بالكؤوس في 2016.

وأوضح قائلا: “إذا كانت الجزائر تود المشاركة في البطولة فمرحبا بها فوق رؤوسنا”، علما أن وسائل إعلام كانت قد أكدت في وقت سابق أن الجزائر قررت مقاطعة البطولة بسبب إقامتها في مدينة العيون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى