الرئسيةرياضة

كم سيحصل عليه المنتخب المغربي في حال حلوله ثالثا أو رابعا في مونديال قطر؟

استنادا لما ذكرته لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، سيمنح بطل مونديال قطر، مكافأة مالية قدرها 38 مليون يورو، وسيحصل الوصيف على 27 مليون يورو، وصاحب المركز الثالث سينال 24 مليون يورو، و22 مليون يورو لصاحب المركز الرابع، أي أن المنتخب المغربي سيحصل على 22 مليون يورو في حال اكتفائه بالمركز الرابع، و24 مليون يورو في حال فوزه اليوم على كرواتيا وحلوله ثالثا في المونديال القطري.

وتمكن منتخب أسود الأطلس خلال مشوار مونديال قطر، من تحقيق نتائج باهرة تعتبر أفضل إنجاز في تاريخ الكرة العربية والإفريقية ببلوغه نصف نهائي مونديال “قطر 2022”.

وخسر منتخب المغرب أمام نظيره الفرنسي بنتيجة 0-2، في المباراة التي جرت يوم الأربعاء 14 ديسمبر 2022، على ملعب البيت، في الدور نصف النهائي لكأس العالم فيفا قطر 2022.

وسيواجه المغرب نظيره الكرواتي، السبت 17 ديسمبر، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، على ملعب خليفة الدولي. وأصبح المغرب أول فريق عربي وإفريقي يبلغ الدور قبل النهائي في كأس العالم.

ويلتقي منتخب الديوك نظيره الأرجنتيني في المباراة النهائية لمونديال قطر، التي ستُقام يوم الأحد 18 ديسمبر 2022 على ملعب لوسيل، بينما سيلعب المغرب قبلها بيوم على ملعب خليفة الدولي ضد كرواتيا، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى