الرئسيةثقافة وفنون

النجم الأمريكي رامي مالك في دور البطولة لمسلسل يحكي سيرة حياة الممثل الراحل “باستر كيتون”

يخوض النجم الأميركي رامي مالك محادثات للقيام ببطولة مسلسل قصير من إنتاج "وارنر بروس" ومن إخراج مات ريفز، ويحكي سيرة حياة الممثل الأميركي الراحل "باستر كيتون"؛ أحد رواد السينما الصامتة.

ويستند المسلسل على كتاب “باستر كيتون: حياة صانع أفلام” الصادر في 2022، من كتابة وتحقيق الصحفي الأميركي جيمس كيرتس، وتواصل “وارنر بروس” المفاوضات حول حقوق الكتاب.

وإلى جانب الإخراج، يشارك مخرج فيلم “الرجل الوطواط” (The Batman) في إنتاج المسلسل القصير الجديد، من خلال شركته “السادس وأيداهو” (6th & Idaho)، بالتعاون مع رامي مالك وديفيد ويدل، لصالح “وارنر بروس”.

وشخصية باستر كيتون ستكون الشخصية التاريخية الفنية التي يجسدها النجم الأميركي من أصل مصري رامي مالك، بعد تجسيده شخصية نجم فرقة “ذا كوين” الراحل فريدي ميركوري التي حصل عنها على جائزة أفضل ممثل بمسابقة الأكاديمية الأميركية لعلوم وفنون الصورة المتحركة (أوسكار) عن فيلم “الملحمة البوهيمية” (Bohemian Rhapsody) عام 2018.

يشار في هذا الصدد، أن باستر كيتون يعد أحد رواد السينما الصامتة في العالم، وأحد منافسي النجم شارلي شابلن. وُلد عام 1895 تحت اسم جوزيف فرانك، وبدأ حياته وهو طفل في أعمال فرق “الفودفيل” المسرحية الجوالة، حيث عمل والداه، قبل أن ينتقل إلى الفن الوليد حينها “السينما” في أواخر العقد الأول من القرن العشرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى