الرئسيةصحةمجتمع

الرشيدية …”مؤتمر شمال إفريقيا الرابع لجراحة المسالك البولية (NACU)”

تنظم الجمعية المغربية لجراحة المسالك البولية بالمنظار (AMEU) مؤتمرها السنوي: “مؤتمر شمال إفريقيا الرابع لجراحة المسالك البولية (NACU)” والاجتماع الدولي الحادي عشر حول جراحة المسالك البولية الحديثة، تحت رعاية الملك محمد السادس.

وقال بلاغ في الموضوع إن هذا الحدث العلمي والطبي، المقرر من 8 إلى 11 فبراير 2023 في مدينة الرشيدية، هو فرصة للمختصين من مناحي متعددة مرتبطة بجراحة المسالك البولية ومنهم أطباء المسالك البولية، أخصائيو الجنس والأورام وأخصائيي أمراض النساء والأشعة، حيث سيتم تناول العديد من الموضوعات من قبل متدخلين وخبراء دوليين في مجالات متعددة ومنها: سرطان الكلى -ورم المثانة -ورم الخصية -تحص بولي -المسالك البولية النسائية -علم الجنس، وعلم الذكورة، والطب التجديدي…

وأضاف البلاغ أن المناسبة ستكون سانحة، أيضا، يوم 09 فبراير 2023، لإجراء عمليات جراحية بتقنيات متطورة للغاية بمستشفى الرشيدية الجهوي حيث يستفيد ساكنة المدينة والمناطق المجاورة مجانا من هذه العمليات التي سيجريها أطباء مشهود لهم بالخبرة والكفاءة.

وأشار البلاغ إلى إن في قاعة المؤتمرات بفندقXaluca ، سيتم يوم الجمعة 10 فبراير 2023 ابتداء من الساعة السادسة مساء افتتاح فعاليات “مؤتمر شمال إفريقيا الرابع لجراحة المسالك البولية (NACU)” بحضور عدد من الشخصيات العلمية الدولية والذي سيفتتح خلاله تقديم أحدث الاجهزة المناعية : EXO-CD24: A وهو جهاز مناعي جديد يعكس التكنولوجيا المتقدمة في هذا المجال  ، من تقديم لشيكالبروفيسور نادر اربر.

المناسبة، يتابع البلاغ، ستكون فرصة ليستفيد من جديد الأطباء المغاربة من تكوين دقيق على يد أطباء دوليين ومغاربة مشهورين، على أن يتبع ذلك نقاشا متخصصا بين الحضور.

وقال بلاغ في الموضوع إن مؤتمر AMEU كان دائمًا مكان لقاء علمي بين الأطباء المغاربة والأجانب بهدف أساسي هو تطوير جراحة المسالك البولية في المغرب.

يشار إلى أنه وعلى هامش هذا المؤتمر العلمي، سيتم استحضار الجانب الإنساني في المنطقة أرفود من خلال توفير استشارات متخصصة في المسالك البولية وإجراء فحوصات بالموجات فوق الصوتية اختبارات PSA، كما ستنظم بمناسبة قافلة الختان لفائدة أطفال نفس المنطقة.

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى