الرئسيةتكنولوجياصحة

الدارالبيضاء.. إطلاق الدورة التكوينية الرابعة لفائدة الأطباء والصيادلة في التداوي بالقنب الهندي

أعلنت الجمعية المغربية الاستشارية لاستعمالات القنب الهندي (AMCUC)، عن إطلاق الدورة الرابعة من برنامجها التكويني لفائدة الأطباء والصيادلة في مجالات استعمالات القنب الهندي في التطبيب والتداوي والعلاجات، وذلك يوم السبت 4 فبراير2023 بمدينة الدارالبيضاء.

ويدخل هذا البرنامج التكويني الرابع في إطار مشروع الجمعية Kif Takwine الذي تنجزه بشراكة مع شركة “فارما 5” لصناعة الأدوية والهادف لتكوين الأطباء والصيادلة، وفق دروس نظرية وتطبيقية، حول التعريف بفوائد القنب الهندي الطبية، والوصفات الطبية المستعملة، وتقنيات استخراج المكونات الدوائية من النبتة، وطرق العلاج، إلى جانب الأمراض المعالجة وصرف الوصفات الطبية ….

ويتضمن البرنامج التكويني ليوم السبت 4 فبراير ورشات تكوينية يشرف عليها خبراء وأطباء وباحثين في المجال لتسليط الضوء على تجارب عالمية ناجحة في الاستخدام الطبي للقنب في المنظومة العلاجية وجعلها متاحة للمرضى عبر الوصفات الطبية، وبما يساهم في تطوير كفاءات ومهارات المشتغلين في قطاع الصحة بشكل عام.

وكانت الجمعية المغربية الاستشارية لاستعمالات القنب الهندي (AMCUC) قد سلطت الضوء خلال الدورة التكوينية الثالثة على تجارب دول رائدة في هذا المجال، من مثل الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، وهما دولتان قطعتا أشواطا طويلة في تعزيز الصناعة الدوائية من القنب الهندي.

وكانت الجمعية وقعت عدة اتفاقيات شراكة مع جامعات دولية ووطنية ومع مختبرات وفاعلين في مجال صناعة الأودية ومراكز بحوث ومؤسسات علمية من أجل تسطير برنامج تكويني كبير يشمل جميع مجالات الصناعة المرتبطة بالقنب الهندي خاصة تلك التي تستهدف صناعة الأودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى