الرئسيةسياسة

تنسيقية “المتعاقدون”: نضع رهن إشارة أولياء التلاميذ نقط الفروض..إمهال الرافضين لمنظومة “مسار” 48 ساعة لتسليمها

وجهت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء، أول أمس الأربعاء، مراسلة إلى المديرين الإقليميين بالجهة، بشأن مقاطعة أطر تعليمية لعملية مسك النقط، وتسليم أوراق المراقبة المستمرة للإدارة.

ودعت الأكاديمية الجهوية المدراء إلى مراسلة الأستاذات والأساتذة الرافضين لإجراء مسك النقط بمنظومة “مسار”، عبر السلم الإداري، تتضمن وجوبا تسليم نقط وأوراق المراقبة المستمرة للإدارة في ظرف لا يتجاوز 48 ساعة.

وأكدت الجهة ذاتها أن الإدارة ستكون مضطرة لاتخاذ إجراءات جديدة قد تصل إلى حد التوقيف المؤقت المصحوب بتوقيف الأجرة.

بدورها كانت التنسيقية الوطنية للأساتذة وأطر الدعم الذين فرض عليهم التعاقد، أعلنت أن تلاميذ المؤسسات العمومية سيحرمون من الحصول على نتيجة الدورة الأولى من الموسم الدراسي 2022 2023، بسبب مقاطعة تسليم نقط الدورة الأولى وعدم مسكها في منظومة “مسار”.

جاء ذلك في رسالة مفتوحة، وجهتها التنسيقية، إلى أولياء أمور المتعلمين والمتعلمات وجمعيات آباء وأمهات وأولياء أمور التلاميذ والتلميذات، حيث أكدت أنه من المتوقع جدا أن يحرم التلاميذ كذلك من نتائج الدورة الثانية “في ظل استمرار الهجوم على الأساتذة والأستاذات وأطر الدعم المفروض عليهم التعاقد، وعدم الاستجابة لمطالبهم”، وفق تعبيرها.

وأشارت التنسيقية في الرسالة ذاتها، أن جميع الفروض المنجزة قد تم تصحيحها في الأقسام مع المتعلمات والمتعلمين وتم اطلاعهم على نقطهم، مضيفة أن الأساتذة والأستاذات يضعون رهن إشارة أولياء التلاميذ نقط الفروض للاطلاع عليها ومعرفة نتائج أبنائهم وبناتهم متى شاؤوا.

وكانت فيدرالية جمعيات آباء وأولياء التلاميذ، في شخص رئيسها عبرت في تصريح للصحافة، أن الفيدرالية ظلت دائما إلى جانب رجال ونساء التعليم في مطالبهم العادلة، غير أنها تعتبر هذه الخطوة لا يمكن القبول بها لأنها تسيء إلى صورة المدرسة العمومية، خصوصا أن تلاميذ المدارس الخصوصية سيتوصلون بنتائجهم بشكل طبيعي وهو ما سيؤثر سلبا على نفسية متعلمي المدرسة العمومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى