الرئسيةحول العالم

تبرع كيفانش تاتليتوغ المعروف ب”مهند” ب10.6 آلاف دولار..تبرعات مشاهير تركيا للمتضررين من الزلزال

أطلق مغني الروك التركي هالوك ليفينت حملة لجمع المساعدات للمتضررين من الزلزال، وذلك قبل أن يُعلن عن تبرع الفنان التركي كيفانش تاتليتوغ -المعروف في الدول العربية باسم مهند- بمبلغ 200 ألف ليرة تركية (10.6 آلاف دولار أميركي)، وتبعه لاعب المنتخب التركي لكرة القدم ميريح دميرال الذي تبرع بمليون ليرة (53 ألف دولار أميركي).

كما تبرع الممثل كنعان إميرزالي أوغلو هو الآخر بمليون ليرة، وحرص لاعب كرة القدم بوراك يلماز على التبرع بـ300 ألف ليرة (16 ألف دولار أميركي)، أما الممثل بوراك دينيز فتبرع بمبلغ 150 ألف ليرة (8 آلاف دولار أميركي).

كما شاركت بعض الفنانات -مثل بورجو بيريجيك وسلمى أرجيتش (بطلة مسلسل حريم السلطان)- بساعات مع المتطوعين في تعبئة المواد والمعونات قبل إرسالها للأسر المتضررة من الزلزال، وذلك ضمن الأنشطة الإغاثية لعدد من المؤسسات الخيرية.

أما الفنانة التركية جوزدي كانسو -المعروفة لدى الجمهور العربي بشخصية جولجون كورهان والدة فريد في مسلسل “طائر الرفراف”- فقد تبرعت بمبلغ كبير بالإضافة إلى عدد من الأغطية والملابس لإغاثة المتضررين، كما شاركت المتبرعين في تعبئة المواد أيضا من خلال إحدى المؤسسات الخيرية.

وفجر الاثنين الماضي، ضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوته 7.7 درجات على مقياس ريختر، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات ومئات الهزات الارتدادية العنيفة، وقد خلّف ذلك خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات في البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى