الرئسيةسياسة

مسيرات ووقفات احتجاجية محلية..الجبهة الاجتماعية تتظاهر في ذكرى 20 فبراير ضد الغلاء الفاحش وقمع الحريات

أعلنت الجبهة الاجتماعية المغربية عن تخليد الذكرى 12 لانطلاق حركة 20 فبراير بتنظيم مسيرات أو وقفات احتجاجية محلية، وذلك يوم الاثنين 20 فبراير الجاري، تحت شعار “جميعا ضد الغلاء ومن أجل انتزاع المطالب والحريات”.

جاء ذلك، في بلاغ للجبهة بمناسبة ذكرى 20 فبراير، تحيث حل هذه السنة في ظل غلاء فاحش فاق كل التوقعات وطال كل المواد، وخاصة المواد الغذائية الأساسية،، و غلاء فاحش فاق كل التوقعات وطال كل المواد وخاصة المواد الغذائية الأساسية ناهيك عن المحروقات في الوقت الذي راكم فيه وكدس الرأسمال الريعي والاحتكاري المفترس أرباحا وثروات خيالية؛

في السياق ذاته،أكدت الجبهة أن الدوائر الرسمية تواصل الإدعان في إدارة الظهر للمطالب الاجتماعية الأساسية والمستعجلة وخاصة التراجع عن الزيادات المهولة في أسعار المواد المعنية، وتحسين الدخل عبر الزيادة الإجمالية في الأجور وخفض الضريبة وإحداث درجة جديدة بالنسبة للموظفين، محملة الدولة مسؤولية هذه الأوضاع، داعية الى مواصلة النضال من أجل فرض التراجع عن الزيادات في الأسعار وتأميم شركة لاسامير وإقرار السيادة الغذائية.

الجبهة وفق البلاغ ذاته، عبرت عن انتقادها الشديد استمرار وتوسع ظاهرة الاعتقال السياسي، التي أخذت بعدا دوليا، فضلا عن خنق الحريات وتعميم أساليب القمع بمختلف أشكاله.

البلاغ، أكد على لسان سكرتارية الجبهة الاجتماعية، عن دعمها لجميع الإحتجاجات والمبادرات النضالية النقابية والعمالية والشعبية وتحمل الدولة مسؤولية هذه الأوضاع وتدعو الى مواصلة النضال من أجل فرض التراجع عن الزيادات في الأسعار وتأميم شركة لاسامير واقرار السيادة الغذائية.

المصدر ذاته، شدد التأكيد على ضرورة التعبئة من أجل إنجاح هذه المحطة واشاعة روح الكفاح والوحدة والتضامن بين سائر مكوناتها خدمة لقضايا الشعب، في أفق خوض معركة نضالية وطنية كبرى ردا على هذا الهجوم المعادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى