الرئسيةثقافة وفنون

تدور أحداثه حول امرأة تواجه صعوبات الحياة بمفردها بعد وفاة زوجها..”تحت الوصاية”وبطلته منى زكي يتعرض للهجوم قبل عرضه

تشارك الفنانة منى زكي في السباق الرمضاني لعام 2023، عبر مسلسل "تحت الوصاية" والذي تدور أحداثه حول شخصية امرأة تواجه صعوبات الحياة بمفردها بعد وفاة زوجها، وهذه المرأة تُدعى حنان «منى زكي»، وهي أم لابن بعمر 9 سنوات وطفلة رضيعة، وتعمل بعد وفاة زوجها في مهنة الصيد وتواجه خلال عملها كثيرا من الأزمات، حيث إن المهنة صعبة بالنسبة للسيدات، وتبدأ الأمور تزداد صعوبة مع «حنان»، حيث تواجه أزمات مع أهل زوجها المتوفى.

وظهرت منى في ملصق المسلسل بوجه شاحب تعلوه ابتسامة باهتة وملامح منكسرة مع حاجبين عريضين وحجاب على رأسها، وهو مظهر اعتبره كثيرون مسيء للحجاب وينمّط صور المحجبات في خانة النساء الضعيفات والمنكسرات.

وهوجم المسلسل حتى قبل عرضه، إذ ظهرت فيه منى زكي في البوستر الأول لمسلسلها الجديد، الذي تم طرحه من قِبل الجهة المنتجة، بوجه حزين وشاحب، وتعلوه ملامح منكسرة، والذي أغضب الجمهور وأشعل الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، هو ظهور الفنانة منى زكي في البوستر وهي ترتدي الحجاب، ولديها حواجب عريضة وكثيفة، حيث اعتقد الناس بأنها تسيء إلى السيدات المحجبات في مصر.

ولذلك اعتبره بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن العمل سيكون تشويهاً لصورة المرأة المحجبة، وعلى الرغم من أن القصة لم تعرف بعد، لكن سرت أخبار بأن قصة المسلسل مستوحاة من حياة “الحاجة صيصة” التي اضطرت للعمل في مهن ظلت مقتصرة على الرجال، حتى إنها تخفت في هيئة رجل أكثر من 40 عاماً.

و نشر الفنان أحمد حلمي، زوج منى زكي، على موقع تبادل الصور والفيديوهات «انستجرام» برومو مسلسل تحت الوصاية، المقرر عرضه في رمضان 2023، وعلَّق الفنان أحمد حلمي، على منشوره قائلا: «بالنجاح والتوفيق يا منى ولكل الممثلين ولكل طاقم العمل اللي اشتغلتوا في المسلسل وللمخرج محمد شاكر والمؤلفَين خالد دياب وشيرين دياب.. مبروووك».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى