الرئسيةسياسة

رفض تحميل الطبقة العاملة تداعيات الأزمة الناتجة عن سياسيات فاشلة..UMT تدعو للمشاركة في الوقفات الاحتجاجية ل 8 من أبريل

دعا الاتحاد المغربي للشغل، إلى المشاركة في الوقفات الاحتجاجية ضد الغلاء المقرر تنظيمها يوم السبت 8 أبريل الجاري من أجل مطالبة الدولة باتخاذ التدابير اللازمة والفورية بهدف تخفيض أسعار الخضر والفواكه والأسماك واللحوم وباقي المواد الغذائية الأساسية إلى سابق عهدها، مع إنقاذ شركة سامير من الضياع والاتلاف بتأميمها وتخفيض سعر المحروقات بما يتماشى مع انخفاض سعر البترول في السوق الدولية.

جا ذلك، في بلاغ صادرعن ا لاتحاد الجهوي لنقابات الرباط سلا تامرة التابع للاتحاد المغربي للشغل، حيث سجل حجم التأثيرات الكارثية للزيادة في الأسعار على أوضاع الطبقة العاملة، على القدرة الشرائية لعموم المواطنون خاصة محدودي الدخل، معتبرا أن الحكومة تنصلت من مسؤوليتها ومن مراقبة الأسعار وتخلت عن دعم المواد الأساسية.

البلاغ نفسه، حمل الحكومة الحالية وسابقاتها مسؤولية التبعية المزمنة للأسواق العالمية في جل المواد الأساسية، من خلال سياسات فلاحية موجهة لخدمة التصدير بدل تلبية حاجيات المستهلك الداخلي وتحقيق السيادة الغذائية، مجددا رفضه تحميل الطبقة العاملة تداعيات الأزمة الاقتصادية الناجمة عن السياسات الفاشلة للحكومات المتعاقبة في مختلف المجالات.

هذا، وطالب الاتحاد المغربي للشغل، بالإسراع بدعم القدرة الشرائية للمواطنين، والعودة إلى نظام المقاسة في المواد الأساسية، وإقرار زيادة عامة في الأجور والمعاشات وربطها بالأسعار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى