الرئسيةسياسة

المغرب استورد 20 ألف رأس من الأبقار ..صديقي: المملكة تستعد لاستقبال 3000 رأس من الأبقار البرازيلية

كشف وزير الفلاحة والصيد البحري، محمد صديقي، أن المملكة المغربية تستعد لاستقبال 3000 رأس إضافية من الأبقار البرازيلية، بعد وصول أول شحنة من 2800 رأس في 26 مارس الماضي.

جاء ذلك، خلال حلوله ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الأربعاء، حيث أكد، أن الأخبار والمعلومات التي تروج حول جودة الأبقار البرازيلية التي تم استيرادها للحفاظ على القطيع الوطني لا تحمل أساسا من الصحة، مؤكدا أنها ذات جودة ممتازة.

وتابع الوزير أن هذه الأبقار تعد من الأصناف الممتازة، والصنف البرازيلي اسمه “نيلور” وتنتج منه البرازيل 214 مليون رأس، كما تصدره على الصعيد العالمي، وله جودة معروفة وممتازة”، داعيا إلى عدم الاستمرار في المغالطات حول موضوع أساسي يهم البلاد.

,أشار صديقي أن هذه الأبقار ترعى في المراعي ولا تُعلف، كما أن جودة لحومها معروفة، مشيرا إلى أن البرازيل تصدر مليون رأس سنويا على الصعيد الدولي، و2.4 مليون على شكل لحوم مذبوحة.

وفيما يتعلق بالأخبار التي تفيد بإصابة الأبقار البرازيلية بمرض جنون البقر، نفى الوزير إمكانية استيراد أبقار مريضة أو ذات جودة ضعيفة، موضحا أن المغرب يتميز بأصعب نظام للمراقبة، إذ أن المكتب الوطني للمنتجات الغدائية “أونسا” قام بجميع الإجراءات اللازمة لتحقق من جودتها.

وتابع الوزير أن المغرب استورد حوالي 20 ألف رأس من الأبقار من فرنسا وإسبانيا، منها 2800 مستوردة من البرازيل، مشيرا إلى أن استيراد هذه الأبقار سيمكن من استقرار الأثمنة.

ويذكر أن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا”، قد أكد في تصريح لـ “الصحراء المغربية”، أنه يقوم بمراقبة صحية بيطرية دقيقة لجميع الأبقار المستوردة، بهدف ضمان صحة الحيوانات المستوردة إلى التراب الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى