الرئسيةثقافة وفنون

أحداث كثيرة في عائلة مغربية..سلمات أبو البنات في جزئه النهائي يختم حكاية 5 سنوات مع المختار+فيديو

تدور أحداث مسلسل سلمات أبو البنات 5 عن قصة حياة رجل بعد إحالته إلى التقاعد،بمرور سنوات عديدة على هذا الأمر، تواجه بنات سلمات وحفيداته الحياة بأحلام وآمال جديدة، بينما يواجه الحب الذي يجمعه بلطيفة أزمة قد تعصف بالهدوء الذي يعم البيت، و عموما، تدور أحداث المسلسل، حول الأزمات والمشاكل العائلية التي تعترض العائلة، الذي يشارك فيه ثلة من الفنانين المغاربة.

هذا، وكانت قصة الجزء الأول من المسلسل تدور حول رجل في سن التقاعد تبدأ بناته بالبحث عن أزواج كي يتسن لهن التحرر من سلطته، لكنهم خطوة بخطوة أدركن أن هذه الخطوة لن تكون سهلة، ووقعت أحداث كثيرة في عائلة سلمات الكبيرة بعد أن توفى زوج إحدى بناته ودخلت أخرى في غيبوبة، لكن مع ذلك، فإن سلمات رغم كل هذا يحاول أن يفتح صفحة جديدة دائمًا مع الحياة.

قصة بسيطة، ومسلسل عموما تجري أحداثة بانسياب وبدون تعقيدات تذكر، منذ جزئه الأول، استطاع أن يحقق نجاحًا لافتًا، ما دفع صناع العمل لخوض غمار تنفيد جزئه الثاني، ولم تأتِ القصة أقل من المتوقع، على العكس زاد حماس الجمهور لأجزاء أخرى وصلت حتى الآن إلى 5 أجزاء، وهذا الجزء لم يكن استثناءً من حالة النجاح التي حققها المسلسل.

يشار في هذا الصدد، أن العمل شارك فيه وباقتدار محمد خيي،فضلا عن السعدية لديب، فاطمة الزهراء بلدي، سلمى صلاح الدين، عمر لطفي، رضا العلوي، عبدالسلام بوحسيني، مريم باكوش، طارق البخاري، وصال بيريز، رجاء لطفين، أسماء قرطبي، الجزء الجديد من إخراج هشام الجباري وتأليف فريد الركراكي.

هذا، وسيكون الموسم الخامس، الجزء النهائي للمسلسل، ليختم حكاية “سلامات أبو البنات”، التي انطلقت قبل خمس سنوات، وعاش متابعوها مع المختار الذي يحمل نظرة مختلفة للحياة ويبالغ في خوفه على بناته، إلى جانب نضال زوجته للحفاظ على سعادة بناتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى