الرئسيةثقافة وفنون

غاب عنه نجوم هوليود بسبب إضرابهم..افتتاح مهرجان البندقية السينمائي بعرض الفيلم الإيطالي “القائد”

افتتحت منذ قليل فعاليات الدورة الـ 80 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، الذى ستسمر فعالياته فى الفترة ما بين 30 أغسطس الجارى، إلى 9 سبتمبر المقبل، ووقع الاختيار على فيلم الدراما والسيرة الذاتية الإيطالي "Comandante"أو "القائد"، ليكون فيلم الافتتاح.

وأعلن ألبرتو باربيرا، رئيس مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، أن عددا من النجوم، اعتذروا عن عدم حضور الدورة الـ 80 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، مثل بينلوبي كروز، والتي تحرص دائما على حضور دورات المهرجان، بسبب إضراب ممثلي هوليوود، الذي بدء الشهر الماضي، موضحًا أنه يتفهم سبب اعتذارهم.

ألبرتو باربيرا، رئيس مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي

وأوضح رئيس مهرجان فينيسيا ألبرتو باربيرا، في كلمته خلال المؤتمر الصحفي لأعضاء لجنة التحكيم،:أن “مهرجان فينيسيا يمثل أمنية للمستقبل، فمعظم الأفلام المختارة هي لمخرجين لأول مرة، وهو ما يعد علامة على التجديد المستمر لصناعة السينما، على السينما أن تتسم بالجرأة، وتتحدى التقاليد، وتجدد المواضيع”.

وعرض فيلم الدراما والسيرة الذاتية الإيطالي “Comandante” كفيلم افتتاح المهرجان وذلك بعدما كان من المقرر أن يعرض فيلم الدراما “Challengers”.

واستبعد في اللحظات الأخيرة بسبب إضراب نقابة ممثلي هوليوود وعدم تمكن نجوم الفيلم وصناعه من حضور فعاليات المهرجان.

ينتمى فيلم Comandante أو القائد إلى نوعية الأفلام الحربية، الناطق الغة الإيطالية، وشارك في كتابته وإخراجه إدواردو دي أنجيليس، ومن بطولة النجم العالمى بييرفرانشيسكو فافينو، والممثل الشاب جورجيو كانتاريني.

مشاركات عديدة للمخرج إدواردو أنجيليس

وهذه ليست المرة الأولى التي يشارك بها المخرج الإيطالي إدواردو أنجيليس بفعاليات مهرجان فينسيا حيث شارك من قبل بفيلم الدراما “Indivisble” عام 2016 وحاز على 3 جوائز وهم جائزة “جياني أستري”، جائزة “باسينتي”، وجائزة “لينا مانياكابري”.

المخرج إدواردو أنجيليس

فيلم “القائد” بلغت ميزانيته الإنتاجية 15 مليون يورو ومن المقرر عرضه بدور العرض السينمائي الإيطالي والعالمي بالتزامن مع عرضه بمهرجان فينيسيا.

أهم الأفلام المشاركة بالمهرجان

ويتنافس 22 فيلماً بجانب فيلم الافتتاح في المسابقة الرسمية للمهرجان، للفوز بجائزة الأسد الذهبي، أبرزها التشيلي El Conde إخراج بابلو لارين، والفرنسي Dogman إخراج لوك بيسون، والأميركي Ferrari إخراج مايكل مان، والدنماركي The Promised Land إخراج نيكولاي أرسيل، والبريطاني Poor Things إخراج يورجوس لانثيموس، والإيطالي Finally Dawn إخراج سافيريو كوستانزو، والأميركي Maestro إخراج برادلي كوبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى