الرئسيةسياسة

اتفقا على دعم الجبهة الاجتماعية..بلاغ مشتراك بين كدش وفيدرالية اليسار بمناسبة فاتح ماي

عبرت كل من “الكونفدرالية الديمقراطية للشغل” وحزب “فدرالية اليسار الديمقراطي” عن انتقادها لحالة الانحباس السياسي، والتضييق الممنهج على الحقوق والحريات، في ظل تغييب الديمقراطية وسيادة المقاربة الأمنية.

جاء ذلك في بلاغ مشترك للهيئتين بمناسبة فاتح ماي، حيث اعتبر أن المغرب يعاني من أزمة اجتماعية خانقة نتيجة غلاء المعيشة وتدهور القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين، وتفكيك وضرب الخدمات العمومية.

المصدر ذاته، أوضح أن هكذا وضع تعود أسبابه العميقة إلى الاختيارات السياسية والاقتصادية اللاشعبية واللااجتماعية بخلفية نيوليبرالية متوحشة، و تغول لوبيات الريع والفساد والمضاربات والاحتكارات بالإضافة إلى الخضوع إلى إملاءات المؤسسات المالية الدولية.

البلاغ، وبعد أن عبر عن الإشادة بمبادات النقابة، أكد أنه جرى الاتفاق على ضرورة تقوية العمل الوحدوي من خلال الجبهة الاجتماعية المغربية، وباقي واجهات العمل المشترك حول مجموعة من القضايا ذات الأولوية بالنسبة للشعب المغربي، على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وكذا التحديات التي تواجه بلادنا فيما يتعلق بالقضية الوطنية ومواجهة كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني.

يشار في هذا الصدد، أن اللقاء عقد صبيحة أول أمس السبت 29 أبريل 2023 وجمع كل من المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والمكتب السياسي لحزب فيدرالية اليسار الديمقراطي بالمقر المركزي للكونفدرالية بحي النخيل بالدارلبيضاء، حيث ترأس الاجتماع كل من الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل عبد القادر الزاير، والأمين العام لفيدرالية اليسار الديمقراطي عبد السلام العزيز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى