الرئسيةثقافة وفنون

خطوات في مواجهة برمجته..مصر تستعد لمواجهة فيلم “كليوبترا” في نفس توقيت عرضه على نتفليكس

كشف عالم الآثار المصري زاهي حواس أنه سيتم عرض فليم وثائقي عن الملكة كليوباترا اليوم 10 مايو، على Youtube و Local News و Amazon Prime، في وقت عرض الفيلم المثير للجدل على نتفليكس.

وقالت “روسيا اليوم”، نقلا عن حواس أن الفليم سيعرض في نفس اليوم الذي يعرض فيه فيلم كليوباترا المثير للجدل على Netflix.

ووفق المصدر ذاته، شارك في إنتاج الفليم صوفيا عزيز والدكتور زاهي حواس ومن تصوير كورتيس رايان وودسايد، كما ستشارك فيه الدكتورة كاثلين مارتينيز والدكتورة سحر سليم وآخرون.

واعتبر زاهي حواس، أن كليوباترا كانت صاحبة شخصية قوية، وكانت تريد أن تغزو العالم باسم مصر، وبالتالي حاولت أن تستعمل أقوى شخصين في العالم؛ لكي تكون إمبراطورية مصرية كبيرة .

وأشار حواس، استنادا لموقع “روسيا اليوم” أن عالمة آثار انجليزية قالت إنها كانت قبيحة الشكل؛ واستندت في ذلك إلى شكل كليوباترا على العملة، مشيرا إلى أن العملة غير قادرة على توضيح شكل الشخص، وأنفها كانت كبيرة على العملة، لذلك فهي اقترحت أن الملكة كانت قبيحة.

وأوضح عالم المصريات، إلى أنه لا يمكن لأنثى قبيحة المظهر أن تغزو قلوب أقوى اثنين في العالم، و يحبها ويتزوجها وتنجب منهم، مشيرًا إلى من أحبوا كليوباترا كان عندهم أجمل جميلات روما، فكيف لرجلان أمام أعينهم كل هذا الجمال أن يشتركا في حب إمراة قبيحة المنظر.

وأفاد زاهي حواس، أن المعلومات عن كليوباترا قليلة جدا، لكنها كانت إمراة جميلة، لديها كاريزما وشخصية قوية، متابعا أنها في صغرها كانت ترتدي ملابس رجل لكي تتعلم، حيث كانت”الجامعة” لا تسمح بتعليم السيدات، مشيرا إلى معرفتها اكتر من سبع لغات.

وكان تقدم في وقت سابق، المحامي المصري محمود السمري ببلاغ للنائب العام لغلق منصة نيتفليكس Netflix، بعد الإعلان عن الفيلم الوثائقي كليوباترا السوداء.

وطالب المحامي المصري باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد القائمين على هذا العمل، وضد إدارة المنصة لاشتراكها في هذه الجريمة، والتحقيق معهم وحجب بثها فى مصر ومخاطبة كافة الجهات المعنية وخاصة الهيئة الوطنية للإعلام لتحقيق ذلك.

وورد في بلاغ قدم ضد نتفليكس: أنه لوحظ في الفترة الأخيرة قيام منصة نيتفليكس Netflix ببث بعض المواد المرئية والمحتوى المخالف لضوابط المحتوى الإعلامي، التي تعودنا عليها فى المجتمعات العربية والشرقية فى كل دول المنطقة العربية والإسلامية، حيث إن أغلب ما تعرضه تلك المنصة يتعارض مع القيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية وخاصة المصرية.

تابع البلاغ ضد نيتفليكس عن إعلان كليوباترا السوداء: ومن منطلق الحفاظ على الهوية الوطنية والثقافية المصرية لدى المصريين في كل أنحاء العالم والاعتزاز بها، وترسيخ روح الانتماء للوطن وبناءً عليه نطلب ونلتمس منكم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذه المنصة، ووقف عرض كل عمل غرضه طمس وتشويه الهوية المصرية، عن طريق اللعب فى العقول بإعلانات جذابة وأفلام الهدف منها تزوير وتشويه التاريخ فى مصر، وأيضا توجيه تهمه التزوير للقائمين على هذا العمل بالاشتراك والمساعدة من إدارة المنصة.

المصدر: روسيا اليوم ووكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى