الرئسيةرياضة

الركراكي يوجه الدعوة لحارسي مرمى الوداد والفتح

وجه وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، رسميا، الدعوة إلى يوسف المطيع، حارس نادي الوداد الرياضي، والمهدي بنعبيد، حارس اتحاد الفتح الرياضي، ضمن لائحة تضم 28 لاعبا، لحضور التجمع التدريبي المغلق، المقرر بداية من يوم الخميس 8 يونيو 2023، بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، تأهبا للمباراتين اللتان سيخوضهما أسود الأطلس، أمام كل من منتخبي الرأس الاخضر (ودية)، بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، بمدينة الرباط يوم الاثنين 12 يونيو المقبل، وجنوب افريقيا، بجوهانسبورغ يوم السبت 17 من الشهر ذاته، ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا (الكوت ديفوار) مطلع العام المقبل.

وشهدت اللائحة، عودة كل من أدم ماسينا (إودينيزي الإيطالي)، وطارق تيسودالي (جانك البلجيكي)، وعمران لوزا (واتفورد الإنجليزي)، الذين غابوا عن صفوف الأسود جراء الإصابة، واسامة الإدريسي (فاينورد روتيردام الهولندي)، ويوسف مالح ( فيورنتنيا الإيطالي)، واستدعاء لأول مرة كل من فهد موفد (بورتيمونيزي البرتغالي) وإسماعيل قندوس (سانت غيلواز البلجيكي).

وبتنسيق مع العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية ، قرر وليد الركراكي عدم استدعاء اللاعبين المحليين حتى يسمح لهم بالمشاركة رفقة فرقهم في مباريات البطولة الوطنية.

في السياق ذاته رخص وليد الركراكي، للحارسين المهدي بنعبيد (الفتح الرياضي) ويوسف مطيع (الوداد الرياضي)، البقاء رفقة فريقيهما، على أن يكونا رهن إشارة النخبة الوطنية.

وبتنسيق مع مدرب المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة، عصام الشرعي، وضع وليد الركراكي، لاعبي المنتخب الوطني الأول ذوي السن الأولمبي، رهن إشارة المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة، المُقبل على منافسات كأس إفريقيا، التي ستجرى ببلادنا في الفترة الممتدة ما بين 24 يونيو و8 يوليوز 2023.

يشار إلى أن وليد الركراكي سيعقد ندوة صحفية، السبت 10 يونيو 2023، بمركب محمد السادس لكرة القدم على أن تليها حصة تدريبية مفتوحة أمام وسائل الإعلام لمدة 15 دقيقة.

وفي ما يلي اللائحة الخاصة بالمنتخب الوطني المغربي:

حراسة المرمى: ياسين بونو – منير المحمدي – مهدي بنعبيد – يوسف مطيع

في الدفاع: أشرف حكيمي – آدم ماسينا – نايف أكرد – غانم سايس – نصير مزراوي – أشرف داري – جواد الياميق – عبد القادر أبقار – فهد موفي – إسماعيل قندوس

في الوسط: سفيان أمرابط – عبد الحمدي الصابيري – عمران لوزا – يوسف ماليح – إلياس الشاعر – سفيان بوفال – حكيم زياش – أسامة إدريسي

في الهجوم: طارق تيسودالي – زكرياء أبو خلال – يوسف النصيري – أنس الزروري – وليد اشديرة – عبد الرزاق حمد الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى