الرئسيةثقافة وفنونميديا وإعلام

“يوميات المعرض” نقل صباحي ومسائي في حلقتين يوميا لفعاليات معرض الكتاب على القناة الثقافية

تلتقي القناة الثقافية الرابعة، انطلاقا من مساء الخميس فاتح يونيو 2023، بمشاهديها في أول محطات مخططها البرامجي المكثف، لتغطية للدورة الثامنة والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب، المقام للسنة الثانية على التوالي في العاصمة الرباط. وتمتد هذه التغطية يوميا، وتستمر لما بعده في عروض شيقة لومضات من عمر هذا المعرض العريق.

واعتبارا لرسالتها الإعلامية الموضوعاتية المتخصصة في الثقافة، فإن القناة تواكب هذا الحدث من زوايا مختلفة، متوخية التنوع وإظهار الزخم الثقافي الكبير، الذي يفيض به هذا العرس الثقافي، ومن جهة ثانية تثمين مكانة الكتاب كتابة وقراءة ونشرا وتسويقا، وعبر جميع المراحل المتعلقة به قبل أن يصل إلى القارئ، ثم إرواء شغف متابعيها بتغطيات للندوات والمحاضرات والتوقيعات، التي تؤثث بغزارة الأيام العشر لهذا المحفل الثقافي الكبير.

ولتحقيق هذا الهدف، تصاحب شاشة القناة الثقافية المشاهد الذي لم تتح له فرصة زيارة هذا المعرض، من خلال يوميات تلفزيونية ولأول مرة في موعدين، من خلال كبسولتين في اليوم، الأولى نهارية تبث على الساعة الثانية ظهرا، والثانية مسائية تبث على الساعة العاشرة ليلا.

هذه اليوميات ترافق البرنامج الثقافي للمعرض وتنتقي منه أكبر قدر ممكن من اللحظات الفكرية والثقافية والإخبارية، في تشويق للزائر المنتظر لمعانقة هذا الفضاء الاستثنائي بروحه وجسده.

فينطلق به فريق إعلامي كبير من 6 إعلاميين وهم: سهام فوزي وسميرة العزيري وعلاء الدين الوطني وسعاد اليعقوبي وليلى الخرواع وإيمان قدى، وطاقم الإخراج والمساعدة الفنية : وداد التافكي ويوسف وثيق والطيب اركيب، في هذه اليوميات السريعة والحيوية، التي ستلقي إطلالة خاصة على فضاء الطفل بكل مستجداته، مستحضرة خصوصية تنظيم المعرض هذه السنة بإشعاعات عدة تصب في اختيار محضنه الرباط عاصمة كل شيء…عاصمة الأنوار والثقافات واللغات والهويات، مع مواصلة الاحتفال بالآداب الإفريقية باعتبارها رافدا ثقافيا دائم الحضور في هذا المعرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى