الرئسيةحول العالم

الآمال تتضاءل في العثور على أحياء..أعمال البحث تتواصل للبحث عن ناجين إثر غرق مركب مهاجرين قبالة سواحل اليونان

مع مرور الوقت على غرق مركب يقل مهاجرين قبالة سواحل اليونان "يومان" بدأت تتضاءل الآمال في العثور على أحياء على غرق مركب يقل مهاجرين قبالة سواحل اليونان.

هذا وانتشل خفر السواحل اليوناني 78 شخصا من البحر أول أمس الأربعاء بعد ساعات من انقلاب مركب صيد متهالك على متنه حمولة زائدة.

يشار فيهذا الصدد، أن أعمال البحث تواصلت طوال ليل الخميس الجمعة في منطقة غرق المركب، بحسب ما ذكر خفر السواحل. وقالت متحدثة باسم خفر السواحل “حالياً تشارك فرقاطة وطائرة مروحية تابعتان للقوات البحرية وثلاثة قوارب في أعمال البحث في الموقع”.

وكان قال خفر السواحل، وفق ما ذكرت “فرنس بريس” أن طائرة تابعة لوكالة تمشيط الحدود “فرونتكس” التابعة للاتحاد الأوروبي وقاربين آخرين كانا بالقرب من القارب الذي كان في طريقه إلى إيطاليا، حددوا موقعه في المياه الدولية، في وقت متأخر أمس الثلاثاء، على بعد 80 كيلومتراً جنوب غربي بلدة بيلوس بجنوب اليونان.

ووفق المصدر ذاته، أورد تلفزيون “إي أر تي” الرسمي أن بعض الناجين سيُنقلون الجمعة إلى مركز استقبال للمهاجرين في مالاكاسا شمال شرق أثينا. وأفاد مصدر في أحد الموانئ لوكالة فرانس برس بأن مركب الصيد غادر مصر فارغًا قبل أن يستقلّه مهاجرون في مدينة طبرق الساحلية في شرق ليبيا، وكان متوجهاً الى إيطاليا.

وكانت المنظمة الدولية للهجرة أبدت “خشيتها من (غرق) مئات الأشخاص الإضافيين، في إحدى أسوأ المآسي في المتوسط خلال عقد”.

وقالت تقارير إعلامية، إنه جرى توقيف من طرف الشرطة تسعة مصريين، تتراوح أعمارهم بين 20 و40 عامًا يشتبه بأنهم مهربون، بحسب مصدر قضائي. وكان هؤلاء من بين الناجين واقتيدوا للمثول أمام المدعي العام في كالاماتا الجمعة، على أن يمثلوا أمام قاضي التحقيق الاثنين. وأكد المصدر القضائي أنه يُشتَبه بممارستهم “الاتجار بالبشر”. وما زال 27 شخصاً في المستشفى الجمعة، بينهم أحد الموقوفين، وفقاً لخفر السواحل.

اقرأ أيضا…

مطالبات بإعلان حداد عالمي…79 حالة وفاة لحدود الساعة ناتجة عن هجرة غير نظامية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى