الرئسيةرياضة

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة الـ29).. الجيش الملكي يواجه الرجاء الرياضي بعزيمة الفوز والتتويج باللقب

يواجه فريق الجيش الملكي، مساء اليوم الثلاثاء، على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، نادي الرجاء الرياضي، ضمن منافسات الدورة الـ 29 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي”، وعينه على تحقيق نتيجة الفوز وبالتالي تتويجه بلقب البطولة للموسم الرياضي 2022-2023.

وسيسعى الفريق العسكري، خلال هذه المباراة الحاسمة، إلى الظفر بالنقاط الثلاث لحسم أمر لقب البطولة لهذا الموسم، مهما كانت نتيجة المباراة التي ستجمع الوداد الرياضي (60 نقطة/ المركز الثاني) وضيفه الشباب الرياضي السالمي.

وعلى الرغم من مواجهته فريق من العيار الثقيل، الذي يتواجد في المركز الخامس برصيد 40 نقطة، يطمح الفريق العسكري إلى تفادي الحسابات الضيقة وحسم اللقب قبل دورة واحدة من إسدال الستار على منافسات البطولة ، في قمة كروية أمام نادي “النسور الخضر” الساعي بدوره إلى الحفاظ على مكانته ضمن الفرق الخمسة الأولى في الترتيب.

أما فريق الوداد الرياضي، الذي فاز على أولمبيك آسفي (3-1) برسم الدورة الـ28، سيخوض مباراته ضد الشباب الرياضي السالمي (36 نقطة/ المركز السابع)، وكله طموح لتحقيق الفوز ليبقي على حظوظه في التنافس على المركز الأول مع مراقبة نتيجة مباراة الجيش والرجاء للحفاظ على التشويق حتى اليوم الأخير.

وفي أسفل الترتيب، يحتدم الصراع بين عدة فرق على أمل تفاديها النزول إلى القسم الوطني الثاني، ومنها فريق الدفاع الحسني الجديدي صاحب المركز الأخير (24 نقطة) والذي سيلعب من أجل الحفاظ على بقائه في قسم الصفوة عندما سيواجه نهضة بركان (40 /6).

ومن أجل ضمان فرصة للبقاء بقسم الأضواء، فإن فريق أولمبيك خريبكة (25 نقطة/ المركز الـ 15) مدعو للعودة بالنقاط الثلاث من ملعب أولمبيك آسفي (41/ 4)، كما هو الحال بالنسبة لاتحاد طنجة (26/ 14) الذي سيحل ضيفا على شباب المحمدية (31 / 11).

وفي باقي مباريات الدورة الـ 29، يستقبل المغرب التطواني (29/ 13) الفتح الرياضي صاحب المركز الثالث برصيد 53 نقطة والساعي إلى الحفاظ على المركز الثالث ضمن سبورة الترتيب، فيما سيحل مولودية وجدة (29 / 12) الطامح إلى تحقيق الفوز للابتعاد عن منطقة الخطر، ضيفا على إتحاد تواركة ( 33/ 10).

في مايلي برنامج الدورة ال 29:

الثلاثاء 20 يونيو (الثامنة مساء):

الوداد الرياضي – الشباب الرياضي السالمي

المغرب التطواني – الفتح الرياضي

حسنية أكادير – المغرب الفاسي

أولمبيك آسفي- أولمبيك خريبكة

شباب المحمدية – إتحاد طنجة

إتحاد اتواركة – مولودية وجدة

الدفاع الحسني الجديدي – نهضة بركان

الجيش الملكي – الرجاء الرياضي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى