الرئسيةبيئةمجتمع

تحذيراتً من اندلاع حرائق الغابات في عدد من الأقاليم من بينها أكادير و تارودانت

الوكالة الوطنية للمياه و الغابات تدعوا إلى توخي الحذر وإلى ضرورة إشعار السلطات المحلية في حال ملاحظة أي دخان أو سلوكات مشبوهة على مستوى الغابات وباقي المجالات المعرضة للحرائق.

 

حذرت الوكالة الوطنية للمياه والغابات من مخاطر “متوسطة” إلى “شديدة” لحرائق الغابات، والتي قد تشهدها عدة أقاليم بالمملكة في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

في هذا السياق، أفادت  الوكالة الوطنية للمياه و الغابات بأن المخاطر شديدة الحرائق  من المستوى الأحمر تتوطن في إقليمي طنجة أصيلة وتاونات، وذلك استنادا لمجموعة من البيانات المتعلقة، على وجه الخصوص، بأنواع الغابات ومستويات قابليتها للاشتعال.

وقد رصدت الوكالة مخاطر عالية من المستوى البرتقالي، في كل من  إقليم أكادير اداوتنان، وشفشاون والعرائش والقنيطرة وسيدي سليمان والرباط والخميسات وتازة وصفرو وإفران، إضافة إلى خنيفرة وبني ملال وأزيلال والصويرة .

بينما أضاف المصدر ذاته، أن المخاطر المتوسطة من المستوى الأصفر، تنتشر أساسا، في كل من إقليم تارودانت، وزان وبنسليمان ووجدة وبركان وتطوان .

وأوضح الوكالة على أنها تعمل بشكل استباقي من أجل مواجهة إشكالية حرائق الغابات في المغرب، وذلك من خلال الإعداد  اليومي للخرائط التي تحدد بدقة المناطق المعرضة لخطر الحرائق في مختلف أرجاء المملكة.

وعلى ضوء ذلك، شددت الوكالة الوطنية للمياه والغابات على الأشخاص الذين يقيمون بالقرب من الغابات وكافة المصطافين  والأشخاص الذين يعملون في الأوساط الغابوية، توخي الحذر واتخاذ الاحتياطيات اللازمة لتجنب اندلاع حرائق الغابات.

ودعت الى ضرورة إشعار السلطات المحلية في حال ملاحظة أي دخان أو سلوكات مشبوهة على مستوى الغابات وباقي المجالات المعرضة للحرائق.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى