الرئسيةسياسة

مؤكدة على استقلالية حزبها..قيادة فيدرالية اليسار تدين منعها من القاعات العمومية وتقرر زيارة عمر الراضي بسجنه

أكد حزب فيدرالية اليسار، إصراره على تنزيل المبادرة الوطنية لمناهضة الفساد، على أرض الواقع، وفتحها في وجه فعاليات المجتمع الحية، من أجل مواجهة للفساد، وضد التطبيع معه.

جاء ذلك، في بلاغ للمكتب السياسي لجزب الرسالة، في سياق رفضه منعه من استعمال القاعات العمومية، على خلفية عدم تمكينه من إحدى القاعات بالدارالبيضاء لتنظيم ندوة ضد الفساد، ومرة أخرى منعا لتنظيم نشاط حزبي.

واشار الحزب في بلاغ لمكتبه السياسي، إنه توصل في نفس الأسبوع بمنع ثان، يتعلق بحجز قاعة العروض بجماعة الصخور السوداء، من أجل تنظيم نشاط حزبي، منتقدا في ذات الوقت التعتيم على أنشطته، بما فيه امتناع الإعلام الرسمي عن تغطية دورة مجلسه الوطني.

وقال البلاغ ذاته، الذي توصلت “دابا بريس” بنسخة منه، أنه وبعد الاطلاع على تفاصيل المنع الذي استهدف انطلاق المبادرة الوطنية لمناهضة الفساد، بعد تراجع مقاطعة المعاريف عن موافقتها على حجز قاعة أنوال، وبعد التوصل في نفس الأسبوع بمنع ثان، يتعلق بحجز قاعة العروض بجماعة الصخور السوداء، من أجل تنظيم نشاط حزبي، وبعد استحضار التعتيم على أنشطة الحزب بما فيه امتناع الإعلام الرسمي عن تغطية دورة مجلسه الوطني، فإنه، يؤكد – على استقلالية الحزب في قراراته ومواقفه و التزامه بقضايا الوطن و عموم الشعب وبمقررات مؤتمره وهيآته الوطنية.

البلاغ ذاته، كشف عن قرار المكتب السياسي لفديرالية اليسار، تنظيم زيارة لمعتقل الرأي، الصحافي عمر الراضي في مقر اعتقاله “تيفلت 2″، معبرا عن تضامنه معه، وإدانته لما يتعرض له من تضييق ومؤكدا على موقف الحزب الثابت بضرورة إطلاق سراح المعتقلين على خلفية سياسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى