اقتصادالرئسية

“مناجم” المملوكة للهولدينغ الملكي تحقق رقم معاملات يصل ل532 مليون درهم في النصف الأول من 2023

بلغ رقم معاملات شركة “معادن إميضر” التابعة لشركة “مناجم” المملوكة للهولدينغ الملكي “المدى” 532 مليون درهم برسم النصف الأول من سنة 2023، أي بنمو نسبته 27 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من السنة المنصرمة.

جاء ذلك في بلاغ للشركة حول مؤشراتها الفصلية بتاريخ 30 يونيو 2023، حيث أكد أن هذا التطور الإيجابي يعزى إلى الزيادة في حجم مبيعات الفضة، وتوطيد متوسط سعر البيع، وكذا ارتفاع زوج العملات الدولار/الدرهم بنسبة 4 في المائة.

وقال البلاغ ذاته، إنه بالنسبة للفصل الثاني من سنة 2023، سجل رقم المعاملات ارتفاعا ملحوظا سواء بالمقارنة مع الفترة ذاتها من السنة المنصرمة أو مقارنة بالفصل الأول من السنة الجارية، مفسرا هذا المنحى التصاعدي بارتفاع حجم إنتاج الفضة بفضل زيادة مساهمة المنجم.

في جانب اخر، بلغت الاستثمارات خلال النصف الأول من سنة 2023 ما مقداره 89 مليون درهم، خصصت، بالأساس، لأشغال البحث والبنيات التحتية المنجمية.

وفيما يتعلق بالمديونية، فقد سجلت ناقص 66 مليون درهم، بانخفاض قدره 122 مليون درهم مقارنة بمتم سنة 2022، وذلك أساسا بفضل تحسن القدرة على التمويل الذاتي الذي يغطي بشكل كبير حاجيات التمويل والاستثمار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى