الرئسيةمجتمع

كلب مسعور يخلف أزيد من17إصابة خطيرة بايت ملول

كلب  مسعور يروع عدد من الأحياء بأيت ملول يوم السبت 19غشت الجاري، مخلفا عدد من إصابات بجروح خطيرة، تتجاوز  17 ضحية لعضاته المسعورة.

وقد علمت جريدة “دابا بريس” من مصادر مطلعة أن أزيد من 20  فرد من أفراد أسر ضحايا الكلب المسعور، قضت ليلة بيضاء أمام مقر جماعة ايت ملول، احتجاجا على ما أسموه بضعف تواصل مسؤولي المكتب الصحي للجماعة ومحدودية تدخلها للحد من مخاطر الكلاب الضالة .

ساكنة ايت ملول قضت ليلة بيضاء

وأوضح إبراهيم عم أحد الضحايا أن الكلب  المسعور خلف  وراءه عدد من ضحايا الإصابات الخطيرة أغلبها أطفال ونساء،  تم نقلهم باستعجال للمستشفى الاقليمي لانزكان لتلقي العلاج ،وأضاف  السلطات المحلية والأمنية والمكتب الصحي للجماعة  تمكنت من إبادة الكلب المسعور بعد ساعات من التتبع الملاحقة حيث تمت  محاصرته من طرف الساكنة بأحد الأحياء الشعبية بالمدينة.

كما علمت “دابا بريس” أن كلب  مسعور بحي أزرو خلف 37 ضحية إلى أن تمكنت  ساكنة الحي من قتله دفاعا عن النفس.

وجدير بالذكر، أن مجلس جهة سوس ماسة وجماعة أكادير، سبق وصادقوا على مشروع مركز للكلاب الضالة بأنزا، من أجل إيواء وتلقيح وتعقيم الكلاب، للحد من ظاهرة تفشي الكلاب الضالة بالجهة،إلاّ أن هذا المشروع لا يزال ضمن المشاريع الغير مكتملة بالجهة مع شدة أولويته ، لما تشكل الكلاب الضالة من مخاطر على حياة الساكنة خصوصا الأطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى