الرئسيةثقافة وفنون

تزينت بمذاقات التراث العربي الأصيل..حفل “إليانا” الفلسطينية التشيلية كامل العدد يلوس أنجلوس

أشعلت المطربة الفلسطينية التشيلية إليانا، قبل أيام، الأجواء خلال حفلها الغنائي الضخم في لوس أنجلوس، حمل لافتة كامل العدد من الحضور الجماهيري.

وأمتعت إليانا الجمهور الأميركي بجولة غنائية استعراضية بدأتها برفع الكوفية الفلسطينية وتزينت بمذاقات التراث العربي الأصيل والزغاريد والأداء الراقص المميز لها، مع تقديمها توليفة من الأغاني العربية الشهيرة مثل «روحي يا نسمة» لجورج وسوف، ورائعة «أهواك» لعبد الحليم حافظ، مع تقديم أغنية عمرو دياب «تملي معاك» مع أغنية «I’m Calling You» لفرقة آوتلانديش الدنماركية العالمية، إضافة لعرض أغنيتها الجديدة «ماما إيه» التي تم تصويرها في لوس أنجلوس.

وفي سابقة من نوعها لفنان عربي، وبسبب الإقبال الكبير على الحفل ونفاد البطاقات بعد ساعات قليلة من الإعلان عنه، تمّ تغيير مكان الحفل من الـ Roxy Theater إلى الـ El Rey Theatre. وهو واحد من أهمّ مسارح لوس أنجلوس الذي استقبل أهم نجوم العالم من بينهم Bob Dylan وAlanis Morissette وCold Play وLana Del Ray وBillie Eilish وغيرهم، ويستوعب عدداً أكبر من الجمهور.

وفاجأت إليانا جمهورها بالعرض الحي الأول لأحدث أغنياتها باللغة العربية التي لم تطرحها بعد وتحمل في مطلعها مقطعا من شعر العتابا بصوت جدّها الفنان جهاد سبيت. كما شهد الحفل مفاجأة خاصة من نوعها بمشاركة النجم العالمي مساري خلال إطلالة فنية خاصّة على المسرح.

تأتي هذه الأغنية بعد وصول إليانا لمصاف العالمية باعتبارها أول فنانة فلسطينية تحيي حفلا غنائيا في مهرجان «كوتشيلا Coachella» الموسيقي العالمي، المهرجان الغنائي الأكثر شهرة عالميا، الذي يقام بشكل سنويّ في إنديو في كاليفورنيا، وكانت النجمة الأولى والوحيدة التي قدمت وصلة فنية باللغة العربية خلال هذا الحفل منذ تأسيسه ولغاية اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى