الرئسيةرياضة

الوداد يتعرف على منافسه في مسابقة دوري أفريقيا لكرة القدم (AFL) والرجاء خارج الـ8 الأقوياء

الكاف يجري قرعة النسخة الأولى من بطولة دوري أفريقيا لكرة القدم

أجرى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، أمس (السبت 2 شتنبر 2023)، قرعة النسخة الأولى من مسابقة دوري أفريقيا لكرة القدم (AFL) التي ستقام بالشراكة مع الاتحاد الدولي (فيفا).

ووفقا لنتائج القرعة التي أجريت بمقر الكاف في مصر، سيواجه الأهلي المصري فريق سيمبا التنزاني، بينما سيلتقي فريق مازيمبي الكونغولي مع نظيره الترجي التونسي. في حين سيواجه إنيمبا النيجيري فريق الوداد الرياضي، وأتليتكو الأنغولي فريق صنداونز الجنوب أفريقي.

ومن المقرر أن تجرى مباريات البطولة ذهابا وإيابا خلال الفترة من 20 أكتوبر المقبل حتى 11 نوفمبر القادم.

ويعتبر دوري أفريقيا لكرة القدم شراكة بين الاتحادين الأفريقي والدولي للعبة، وتجمع النسخة الأولى من البطولة 8 من أشهر الأندية الأفريقية، وأكثرها نجاحا من المناطق الإقليمية الأفريقية الثلاث، وهي منطقة الشمال والمنطقة الوسطى الغربية والجنوب الشرقي.

وتمثل فرق الأهلي المصري والترجي التونسي والوداد الرياضي منطقة الشمال، بينما يمثل فريقا إنيمبا النيجيري ومازيمبي الكونغولي المنطقة الوسطى الغربية. فيما يمثل منطقة الجنوب الشرقي فرق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي وأتلتيكو بتروليوس لواندا الأنغولي وسيمبا التنزاني.

وتعتبر هذه النسخة الأولى بمثابة مقدمة لبطولة دوري أفريقيا لكرة القدم AFL، التي ستجمع أفضل 24 فريقا في القارة الأفريقية خلال الموسم الكروي 2024 – 2025، وفقا للكاف.

واعتبر الناقد الرياضي المصري رضوان الزياتي أن قرعة البطولة متوازنة، وتوقع مباريات قوية خلال البطولة في ظل تقارب مستويات الفرق المشاركة.

وقال الزياتي إن البطولة تشارك فيها فرق الأهلي والترجي والوداد وصندوانز، وهي الفرق الأقوى في القارة، والأكثر فوزا بالألقاب خلال السنوات الماضية. وتوقع فوز الأهلى المصري بالبطولة في حالة تأهله إلى المباراة النهائية، ونوه بأن الفريق المصري في حالة فوزه على سيمبا التنزاني سوف يواجه صندوانز الجنوب أفريقي في مباراة قوية.

ورأى الزياتي أن البطولة الجديدة سوف تتسبب في ازدحام جدول الفرق المشاركة، في ظل وجود أكثر من مسابقة أفريقية للأندية والمنتخبات.

وختم قائلا “كان على الاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم أن يقوما بتطوير مسابقة دوري أبطال أفريقيا بدلا من استحداث بطولة جديدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى