الرئسيةثقافة وفنون

أبدعتها 20 امرأة..”بعيونهن”، معرض جماعي بفاس لنساء مبدعات

افتتح مساء الثلاثاء، برواق محمد القاسمي بفاس، معرض جماعي بعنوان "بعيونهن" يعرض أزيد من 70 لوحة فنية لنساء مبدعات.

ويسلط المعرض، الذي يتواصل إلى غاية 17 شتنبر الجاري، الضوء على لوحات فنية مختلفة الأحجام أبدعتها 20 امرأة تنتمين لمجالات مهنية متنوعة (طب، هندسة، تعليم، ربات بيوت) وتتناول بالخصوص مواضيع اهتمام المرأة بذاتها وبمن حولها، وشغفها بمواضيع من قبيل الطبيعة والتراث المعماري والمدينة القديمة.

وبفضل مواكبة وتأطير الفنانة التشكيلية سهام الطاهري لهن لأزيد من سنة، تمكنت هؤلاء النساء من ولوج الفن من أوسع أبوابه والتعبير عن أحاسيسهن وكل ما يراودهن بالفرشاة والألوان. وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكدت الفنانة التشكيلية سهام الطاهري على غنى وأهمية هذه التجربة الفريدة سواء بالنسبة للنساء المبدعات أو لها كفنانة عملت على تأطيرهن ومواكبتهن لأزيد من سنة. وأضافت أن الإشراف على هذه المجموعة من النساء مكنها من الوقوف عن كثب على المسار الذي يقطعه أي فنان في بداية مشواره بدءا من التأطير والتكوين إلى غاية إنجاز اللوحات وعرضها أمام الجمهور ليستمتع بجمالها، منوهة في السياق ذاته بموهبة وإبداع هؤلاء الفنانات.

من جهتهن، عبرت عدد من النساء المبدعات المشاركات في المعرض، في تصريح مماثل، عن سعادتهن البالغة بالمشاركة في حدث فني ينفتح على عموم الناس، ما يتيح لهن الفرصة للقاء المباشر والاحتكاك بمجموعة من الفنانين التشكيليين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى