حول العالمسياسة

بايدن يدعو الأمم المتحدة إلى الحفاظ على السلام والوقاية من النزاعات

أكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الثلاثاء، على ضرورة إرساء الوحدة والتعاون الدولي، وذلك خلال كلمة ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وأبرز بايدن أن المنظمة العالمية يجب أن “تواصل الحفاظ على السلام، ومنع النزاعات وتخفيف المعاناة الإنسانية”، مضيفا أنه لا يمكن لأي دولة أن تواجه تحديات اليوم بمفردها.

من جانب آخر، نوه الرئيس الأمريكي بالجهود المبذولة لربط الهند وأوروبا، وتطبيع العلاقات بين إسرائيل وجيرانها وتعزيز البنيات التحتية في الدول الإفريقية.

وفي معرض الحديث عن الصين، أكد الرئيس الأمريكي أن الولايات المتحدة تسعى إلى “إدارة المنافسة بين البلدين بشكل مسؤول حتى لا تنزلق الأمور إلى الصراع”.

وبخصوص أزمة المناخ، أكد الرئيس بايدن الحاجة إلى تعزيز مكافحة التغيرات المناخية، متطرقا في هذا الصدد إلى موجات الحر القياسية المسجلة في الولايات المتحدة والصين، وحرائق الغابات في أمريكا الشمالية وجنوب أوروبا، فضلا عن سنة خامسة من الجفاف في القرن الإفريقي، والفيضانات المأساوية في ليبيا.

وأبرز، في هذا الإطار، أهمية “تقليل اعتمادنا على الوقود الأحفوري والبدء في تحصين عالمنا من الآثار المناخية”.

وانطلقت اليوم الثلاثاء بنيويورك، أشغال الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، حول موضوع “إعادة بناء الثقة وإحياء شعلة التضامن العالمي” من أجل تحقيق السلام والرخاء والتقدم والاستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى