الرئسيةحول العالم

الحكومة الانتقالية في بوركينا فاسو تعلن إحباط “محاولة انقلابية”

أعلنت الحكومة الانتقالية في بوركينا فاسو، مساء الأربعاء، أنها أحبطت، الثلاثاء، “محاولة انقلابية”.

وذكر بيان للناطق الرسمي باسم الحكومة، تمت تلاوته على التلفزيون الوطني، أن “الحكومة تبلغ الرأي العام أنه تم إحباط محاولة انقلاب مؤكدة في 26 شننبر 2023 من طرف أجهزة المخابرات والأمن البوركينابية”.

وأشار إلى أنه “تم إلقاء القبض على ضباط وفاعلين يفترض تورطهم في هذه المحاولة لزعزعة الاستقرار، فيما يتم البحث عن متورطين آخرين”.

وأضاف البيان أن “منظمي هذا المشروع التخريبي لزعزعة الاستقرار، مدفوعين بمصالح تتعارض مع دينامية استعادة ترابنا الوطني وسيادة بلدنا العزيز، وتغذية الأهداف التآمرية في مهاجمة مؤسسات الجمهورية ودفع البلاد إلى الفوضى”.

وذكر المصدر ذاته أنه “في انتظار تقديم المدعي العام العسكري للمزيد من التفاصيل حول هذه المؤامرة، فإن الحكومة تعبر عن أسفها الشديد لكون بوركينابيين، علاوة على كونهم ضباط أقسموا على الدفاع عن الوطن، انخرطوا في مشروع من هذا النوع يهدف إلى عرقلة مسيرة شعب بوركينا فاسو من أجل سيادته وتحريره بالكامل من جحافل الإرهاب التي تحاول استعباده”.

وأبرز البيان أن الحكومة تريد تسليط الضوء على هذه المؤامرة و”تدعو السكان إلى توخي الحذر في مواجهة تغليط الرأي العام، خاصة على شبكات التواصل الاجتماعي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى