الرئسيةبيئةمجتمع

جماعتي أسني وويركان بإقليم الحوز..بدء عملية صرف أول دفعة من المساعدة المالية الاستعجالية للأسر المتضررة من الزلزال

انطلقت، اليوم الجمعة، بكل من جماعتي أسني وويركان بإقليم الحوز، عملية صرف الدفعة الأولى من المساعدة المالية الاستعجالية للأسر المتضررة من زلزال الثامن من شتنبر.

وجرت هذه العملية التي تأتي تنفيذا للتعليمات الملكية للملك محمد السادس، بوحدات متنقلة تابعة للبريد بنك، بالإضافة إلى وكالات الأداء المعتمدة، وذلك بحضور ممثلي السلطات المحلية.

وتتم عملية صرف المساعدة المالية الاستعجالية بشراكة مع مؤسسات الأداء المعتمدة، حيث يمكن للأسر المتضررة المستوفية لشروط الاستفادة التوجه لأقرب وكالة تابعة لهذه المؤسسات لسحب المساعدة بعد التوصل برسالة نصية قصيرة على الهاتف. وفي هذا السياق، قال مدير مجموعة وكالات البريد بنك مراكش المركز، بوالباز بوشعيب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنه تنفيذا للتعليمات الملكية، شرع “البريد بنك” و”بريد كاش” في صرف المساعدات المالية الاستعجالية للأسر المتضررة من زلزال ثامن شتنبر من خلال عدد من الوحدات المتنقلة التابعة للبريد بنك، ابتداء من اليوم.

وأضاف أنه تطبيقا للبرنامج المسطر من طرف “البريد بنك” الذي يهدف إلى تغطية جميع المناطق المتضررة، تم توفير جميع الإمكانات والوسائل لتمر هذه العملية في أحسن الظروف وتسهيلها من خلال تقريبها من المواطن، معربا عن تقديره للمجهودات التي تبذلها السلطات المحلية في هذا الصدد.

ويمكن للأسر المتضررة من الزلزال، والتي لم تتوصل بالمساعدات المالية خلال الفترة المذكورة، تقديم ملتمس في الموضوع لدى اللجان الإقليمية المعنية قصد دراسته والبت فيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى