الرئسيةحول العالم

ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين جراء الهجمات الإسرائيلية بينهم أطفال ونساء

غزة (شينخوا) ارتفعت حصيلة القتلى الفلسطينيين جراء غارات إسرائيل المختلفة والمتواصلة على قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي، إلى 493 شخصا بينهم أطفال ونساء، وفق ما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اليوم (الاثنين).

وقالت وزارة الصحة، في بيان تلقت وكالة أنباء ((شينخوا)) نسخة منه، إن طواقمها انتشلت عددا من القتلى جراء غارات نفذتها الطائرات الإسرائيلية طوال ساعات الليل وصباح اليوم ما رفع عدد القتلى إلى 493 شخصا بينهم 91 طفلا و61 سيدة.

وأوضح البيان أن أعداد الإصابات في مستشفيات القطاع وصلت إلى 2751 بينهم 244 طفلا و151 سيدة، مشيرا إلى أن بين المصابين حالات خطيرة وحرجة.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي، في الساعات الأخيرة، سلسلة غارات جوية مكثفة في مناطق مختلفة من القطاع وسط تصاعد أعمدة الدخان مع دوي انفجارات ضخمة بين الحين والأخر.

من جهته، أفاد الجيش الإسرائيلي في بيان بأن سلاح الجو شن مئات الغارات على قطاع غزة، من بينها مقرات عملياتية لحركة حماس. ونفت وزارة الداخلية الفلسطينية في غزة المزاعم الإسرائيلية.

وقالت الوزارة في بيان إن كافة الأهداف هي أبراج وعمارات سكنية، ومنشآت مدنية وخدماتية، والعديد من المساجد، مشيرة إلى أن “الاحتلال يصعد من عدوانه وحربه على شعبنا، بشنه مئات الغارات بشكل متلاحق على كافة مناطق القطاع”.

وأطلقت حركة حماس هجوما ضد إسرائيل صباح أول أمس السبت حمل اسم “طوفان الأقصى” تضمن إطلاق آلاف القذائف الصاروخية وطائرات مسيرة، وبموازاة ذلك تنفيذ هجوم بري وبحري غير مسبوق داخل الأراضي الإسرائيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى