الرئسيةثقافة وفنون

الإعلان عن نتائج الدعم في قطاع الفنون التشكيلية والبصرية برسم الدورة الثانية من 2023

الإعلان عن نتائج الدعم في قطاع الفنون التشكيلية والبصرية برسم الدورة الثانية من 2023

وذكرت الوزارة أن لجنة دراسة وانتقاء مشاريع الدعم لقطاع الفنون التشكيلية والبصرية اجتمعت خلال الفترة الممتدة ما بين 26 شتنبر الماضي و3 أكتوبر الجاري لدراسة ملفات طلبات الدعم التي بلغت 164 ملفا مرشحا توصلت بها سكرتارية اللجنة عبر المنصة الرقمية، وأسفرت عن دعم بقيمة 1.984.000 درهم.

وأوضح المصدر ذاته أن مبالغ الدعم هذه تتوزع على مجالات الإقامات الفنية (350 ألف درهم)، وتنظيم المعارض والصالونات المتخصصة في الفنون التشكيلية والبصرية (360 ألف درهم)، والإبداع البصري (540 ألف درهم)، واقتناء الأعمال الفنية (634 يألف درهم)، والمشاركة في معارض وصالونات الفنون التشكيلية والبصرية (100 ألف درهم).

وضمت لجنة دراسة وانتقاء المشاريع برسم هذه الدورة برئاسة المهدي الزواق، كلا من ريم اللعبي وبوشتى الحياني ورشدي البرنوصي وعبد الحق أفندي وعبد العزيز الإدريسي ومحمد بنيعقوب ورشيدة لكحل.

وحسب البلاغ، فقد تمثلت شروط ومعايير اختيار المشاريع المحددة في دفتر التحملات أساسا في وجاهة المشروع من ناحية الجودة والابتكار والإشعاع،
والجانب المهني لصاحب المشروع، والمساهمة في ترويج المنتوج التشكيلي والبصري والتعريف به، ومكانة الفنانين في الساحة الفنية وموضوع المشروع، والتنوع الثقافي والإسهام في التعريف بالإبداع الفني المغربي، وأهمية المشاريع على مستوى الخريطة الفنية الوطنية والدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى