الرئسيةرياضة

توقيف رضوان الحيمر مدرب الكوكب المراكشي

قررت لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم (FRMF) توقيف رضوان الحيمر، مدرب نادي الكوكب المراكشي، لـ3 مباريات نافذة مع تغريمه مبلغ 50 ألف درهما.

وأفاد بلاغ للجنة الأخلاقيات، نشر، الاثنين، على الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن توقيف الحيمر جاء بسبب “التصريحات التي أدلى بها والتي تسيء إلى هيئة الانضباط”.

وكان الحيمر انتقد عقوبة “الويكلو” التي طالت الكوكب المراكشي، حيث اعتبر مدرب الفريق الحكم “قاسيا”، في إجابة حول سؤال لأحد الصحفيين بخصوص رأيه في العقوبة.

وعبر رضوان الحيمر، مدرب الكوكب المراكشي، في لقاء صحفي، عن أسفه للعقوبة القاسية التي أصدرتها لجنة الانضباط بالعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، والتي قضت بحرمان الفريق المراكشي من جماهيره.

وكانت لجة الانضباط قررت معاقبة الكوكب المراكشي، بإجراء ثلاث (03) مباريات بدون جمهور، مع منع تنقل جماهيره لنفس المدة، وتغريمه مبلغ 50.000 درهم، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية ورمي جماهيره للمقذوفات، أدت إلى إصابات بشرية، خلال مقابلته مع الوداد الرياضي الفاسي، برسم الجولة الثالثة من البطولة الوطنية الاحترافية القسم الثاني.

وقال الحيمر، في تصريح تناقلته الصحافة، إن “الجمهور هو دعامتنا الأساسية، وهو الحافز الذي يزرع الحماس ويرفع معنويات اللاعبين، ويرجع له الفضل في ما حققناه من انتصارات”.

وأضاف الحيمر، حسب المصدر ذاته، “كلما سرنا في الاتجاه الصحيح إلا وتنبعث أمامنا المشاكل، مثلما حدث في الموسم الماضي، وهذا شيء مؤسف، وأكيد أنه سيؤثر على نفسية اللاعبين، ويشتت تركيزهم في المباريات”، متابعا أن الويكلو الصادر في حق الكوكب “يجعلنا نلعب وكأننا غرباء عن أرضنا”.

وأشار الحيمر إلى أن مباراة الكوكب أمام الوداد الفاسي، وجراء أحداث الشغب، التي شهدها ملعب مراكش، “انهار تركيز اللاعبين وكدنا نستقبل أهدافا لولا تدخلي وتشجيعي لعناصر الفريق حتى لا تضيع المباراة من ببن أيديهم”.

وأمل الحيمر أن يكون قرار الاستئناف منصفل لفريقه، وقال “سنرى ماذا سيسفر عنه الاستئناف الذي رفعه المكتب المسير إلى الجامعة لتقليص العقوبة”، دون أن تفوته الفرصة لمناشدة جميع جماهير الكوكب بالتحلي بالروح الرياضية، حتى لا تتكرر مثل هذه الأحداث التي ستضر بالفريق، الذي ينافس على الصعود إلى الدرجة الأولى من البطولة الوطنية الاحترافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى