الرئسيةثقافة وفنون

لأنها كتبت «لا غالب إلا الله»..إسرائيل تعتقل الفنانة الفسطينية دلال أبوآمنة

أكدت المحامية الفلسطينية عبير بكر اعتقال الفنانة الفسطينية دلال أبوآمنة من قبل القوات الإسرائيلية. وقالت «عبير» إن السلطات الإسرائيلية اعتقلت «أبوآمنة» في مدينة الناصرة، بسبب منشور كتبت فيه «لا غالب إلا الله» عبر حسابها على موقع «فيسبوك».

هذا و تمّت إحالة أبو آمنة إلى مركز شرطة الاحتلال الإسرائيلية في حيفا حيث تمّ التحقيق معها وتوقيفها للاشتباه في قيامها بـ”تصرف قد ينتهك الأمن العام وسلامة الجمهور”، وسيتم إحالتها في وقت لاحق الثلاثاء بناءً على طلب شرطة الاحتلال لتمديد توقيفها في محكمة الصلح في الناصرة.

يذكر أن الفنانة والطبيبة دلال أبوآمنة-40 عاما- هي دكتورة باحثة في علوم الدماغ وفسيولوجيا الأعصاب، وتعمل مغنية ومنتجة.

وقالت المحامية عبير بكر المدافعة عن الفنانة أبو آمنة في تصريح ل”القدس العربي” إن الاعتقال يندرج ضمن محاولات ترهيب إسرائيلية، مؤكدة عدم وجود سبب مقنع لتحقيق جنائي معها فالقول “ولا غالب إلا الله ” لا يدعو بالضرورة للعنف.

وأضافت “من حضّ الشرطة الإسرائيلية على الاعتقال هي أوساط صهيونية يمينية اعتبرت أن (لا غالب إلا الله) لجانب علم فلسطين بمثابة دعوة لانتصار فلسطين. وتتابع “من حق الفنانة أبو آمنة تعريف نفسها كفلسطينية وما كتبته ليس حضّا على الإرهاب. واكتشفت فور زيارتها لها في المعتقل في مقر شرطة العفولة إنهم مددوا اعتقالها قبل التحقيق معها”.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى