الرئسيةصحةمجتمع

أكادير: جهود مشرفة من المندوبية الاقليمية للصحة ومفتشية القوات المساعدة شطر الجنوب للتوعية حول سرطان الثدي

بثينة المكودي

ضمن إطار الحملة الوطنية للتحسيس و الكشف المبكر عن سرطان الثدي 2023، نضمت مفتشية القوات المساعدة، شطر الجنوب، تحت إشراف المديرية الجهوية للصحة و الحماية الاجتماعية بجهة بجهة سوس ماسة، وبتنسيق مع المندوبية الإقليمية للصحة أكادير ، حملة تحسيسية لفائدة نساء عناصر القوات المساعدة.

وصرحت المفتشة من الدرجة الثانية لمفتشية القوات المساعدة شطر الجنوب “حنان الفرحي”، أنه ككل سنة في إطار الاحتفاء بشهر أكتوبر الوردي، شهر التوعية  حول سرطان الثدي و التعبئة للكشف المبكر عنه، قامت المفتشية بتنسيق مع المندوبية الجهوية للصحة، وتحت إشراف المديرية الجهوية للصحة و الحماية الاجتماعية، بتنظيم حملة شملت 100 مرأة، من نساء القوات المساعدة.

وكان الهدف منها توعية هؤلاء النساء بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وضرورة إجراء الفحوصات اللازمة.

وتعتبر هذه المبادرات جزءًا من الجهود المتواصلة للرفع من الوعي حول مخاطر سرطان الثدي والعمل على تشجيع النساء على الكشف المبكر، مما يسهم في تحسين فرص الشفاء والوقاية من هذا المرض الخطير.

وجدير بالذكر  أنه قد تجند لهذا الحدث، عناصر نسائية من القوات المساعدة شطر الجنوب، إضافة إلى أطر طبية  وتمريضية للوزارة الصحة، تحت إشراف المسؤولة عن البرنامج الوطني للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم بمندوبية أكادير “عايدة عماري”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى