الرئسيةحول العالمدابا tv

“هذه إبادة جماعية”.. الرئيس البرازيلي دا سيلفا يهاجم جرائم الاحتلال بقطاع غزة (فيديوهات)

هاجم الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، في قطاع غزة، واتهم الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وأوروبا بتسليح إسرائيل من أجل قتل الشعب الفلسطيني والقيام بإبادة جماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، وذلك في تغريدة له على حسابه الرسمي على منصة “إكس”، تويتر سابقاً.

قال دا سيلفا في تغريدته يوم الأربعاء 25 أكتوبر 2023 إن: “هذه ليست حرباً. هذه إبادة جماعية، فقد قتل ما يقارب ألفي طفل”، وهاجم في حديث له الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي الذين يدعمون إسرائيل لممارسة القتل الجماعي الذي ترتكبه في غزة وفلسطين.

يأتي ذلك بعد أيام قليلة، من تصريح مشابه للرئيس البرازيلي قال فيه إن الغارة التي أسفرت عن مقتل المئات في مستشفى في غزة، في إشارة إلى المستشفى المعمداني، وما جرى فيها، كانت “مأساة لا يمكن تبريرها”، وجدد دعوته إلى التدخل الإنساني الدولي ووقف إطلاق النار في المنطقة.

وكتب لولا على منصة التواصل الاجتماعي إكس، المعروفة سابقاً باسم تويتر: “لا يجب أن يدفع الأبرياء ثمن جنون الحرب”.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة قد سبق أن حق النقض (الفيتو)، ضد مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي قدمته البرازيل، ويطالب بهدنة إنسانية في قطاع غزة. وحصل القرار على 12 صوتاً مؤيداً، مقابل صوت واحد رافض، وامتناع روسيا والمملكة المتحدة عن التصويت، حسب مراسل الأناضول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى