الرئسيةحول العالمدابا tv

مقاتلة “أف 15” تمسح حيا كاملا بجباليا..مجزرة جديدة للاحتلال بغزة تخلف مئات القتلى والجرحى+فيديو

خلفت غارة جوية نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم جباليا شمال قطاع غزة، الثلاثاء 31 أكتوبر 2023، استشهاد وإصابة المئات من الفلسطينيين، وقالت وزارة الصحة إن عدد الضحايا في مجزرة جباليا قد يكون الأكبر، وقد يناهز عدد ضحايا مذبحة المستشفى المعمداني.

ذكرت وزارة الداخلية في غزة أن العدد الأولي لضحايا القصف الإسرائيلي يقدر بنحو 400 قتيل وجريح، لافتة إلى أن معظمهم من النساء والأطفال. وأضافت أن إسرائيل دمرت حيا سكنيا بالكامل وسط مخيم جباليا، الذي قالت إنه تعرض لقصف بست قنابل تزن كل واحدة طنا من المتفجرات، فيما وصفته وزارة الصحة في غزة بأنه “إبادة جماعية” في شمال القطاع.

وفي السياق ذاته، قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة في تصريحات صحفية إن عدد الضحايا كبير في مخيم جباليا وقد يناهز عدد الضحايا في القصف الذي طال مستشفى المعمداني. وأضاف “نحاول إنقاذ أكبر عدد ممكن من الجرحى في ظل عدم توفر الإمكانيات”، محذرا من أنه لم يعد يتوفر سرير واحد لعلاج الجرحى “نتيجة انهيار المستشفيات”.

المتحدث قال في إحصائية أولية إن هناك أكثر من 100 شهيدا، ولا يزال إحصاء عدد الضحايا متواصلاً، حيث إن هناك مئات الفلسطينيين تحت أنقاض المنازل التي دمرها طيران الاحتلال في مجزرة جباليا.

 

بينما قال الناطق باسم الدفاع المدني في غزة لقناة “الجزيرة” إن مجزرة جباليا ليست المجزرة الأولى للاحتلال بحق المدنيين في القطاع، وأضاف أن عدداً من المواطنين على الأرض بين شهيد وجريح جراء الغارات والقنابل.

أضاف: “وزارة الصحة تلقت 2000 بلاغاً عن مفقودين منهم 1100 طفل ما زالوا تحت الأنقاض”. وتابع القدرة: “الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 18 مجزرة خلال الساعات الماضية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى