اقتصادالرئسيةجهات

ليدك: تجديد وتقوية شبكة الماء الشروب بطريق أولاد زيان بالدار البيضاء

تشهد سنة 2023 إنجاز عدد من مشاريع القرب داخل المجال الترابي للتدبير المفوض بجهة الدار البيضاء الكبرى. هكذا، فإلى جانب إنجازها لمشاريع هيكلية كبرى، تنجز ليدك خلال هذه السنة 166 مشروعا للقرب، من أجل تجديد وتقوية الشبكات، إضافة إلى عمليات ربط المناطق السكنية بالخدمات الأساسية، وذلك بغلاف مالي يبلغ حوالي 135 مليون درهم، بدون احتساب الضرائب. وتم تخصيص 42 مليون درهم من هذه الميزانية لأشغال تجديد وتقوية شبكة الماء الشروب.

وأوضح مصدر من شركة ليدك أن من بين المشاريع ذات الصلة بشبكة الماء الشروب، يجري بطريق أولاد زيان إنجاز مشروع لتجديد قناة قطرها 300 ميليمتر من نوع البي في سي، وذلك للرفع من جودة الخدمة و تحسين مردودية الشبكة.

وأضاف المصدر أن هذه الأشغال تشمل تجديد شبكة طولها 1400 متر طولي، بالإضافة إلى تجديد 20 إيصالا خاصا بالزبناء، وذلك بالمجال الترابي لعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان. مع الإشارة إلى أن هذا المشروع، الذي انطلقت أشغاله في شهر مارس من السنة الجارية، وتنتهي في شهر يونيو المقبل، تبلغ تكلفته الاستثمارية 227 مليون سنتيم، بحيث بلغت نسبة الإنجاز لحد الآن 80 بالمائة.

وأشار المصدر إلى أن جان باسكال داريي، مدير عام ليدك، قام، الأربعاء 5 أبريل بزيارة تفقدية لورش هذا المشروع للإطلاع على مستوى تقدم أشغاله، ومدى احترامه لمعايير السلامة، وشروط جودة الورش، حيث تم، أيضا، إجراء عملية أخذ عينة من خندق مرصوص بعد وضع القناة الجديدة داخله، وذلك للتأكد من مطابقته للمعايير المطلوبة في مجال رص الطرق. وخلال هذه الجولة التفقدية، التي شملت موقعين يتواجد الأول قرب حي لاجيروند بطريق أولاد زيان و يتواجد الموقع الثاني بنفس الشارع على مقربة من المحطة الطرقية أولاد زيان.

جان باسكال داريي، مدير عام ليدك، في زيارة تفقدية، يوم الأربعاء 5 أبريل، لورش هذا المشروع
جان باسكال داريي، مدير عام ليدك، في زيارة تفقدية، يوم الأربعاء 5 أبريل، لورش هذا المشروع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى