الرئسيةحول العالم

نتنياهو: حققنا “نتائج مبهرة” في الحرب على غزة ولدينا “خسائر مؤلمة”

القدس(شينخوا) قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس (الخميس) إن إسرائيل حققت “نتائج مبهرة” في إطار الحرب على قطاع غزة ولكنها تكبدت “خسائر مؤلمة”.

وشدد نتنياهو على أن القوات الإسرائيلية لا يمكن وقف تقدمها على الرغم من الخسائر في صفوفها، مشيرا إلى وصولها إلى ما بعد أطراف مدينة غزة واستمرارها في التقدم، وذلك خلال اطلاعه على تحضيرات عدد من الوحدات العسكرية الخاصة، بحسب بيان صادر عن مكتبه.

وأضاف نتنياهو: “لن يوقفنا شيء.. نحن في خضم الحرب، ولدينا خسائر مؤلمة.. حققنا نجاحات باهرة، نحن ما بعد أطراف غزة ونستمر في التقدم أكثر”.

ودعا نتنياهو مجددا سكان مدينة غزة وضواحيها الشمالية إلى مغادرة المنطقة والتوجه جنوبا، نظرا لاستمرار القوات الإسرائيلية في عملياتها القتالية حتى القضاء على مسلحي حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

بموازاة ذلك، أكد رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي، في رسالة وجهها لجنود الجيش، أن القوات العسكرية باتت تعمل داخل مدينة غزة، وتطوقها من عدة محاور، وتقوم بالتوغل تدريجيا بداخلها.

وقال هاليفي في رسالته إن “قواتنا عملت خلال الأيام الأخيرة داخل مدينة غزة، وباتت تطوقها من عدة محاور، وتقوم بالتوغل بداخلها ومعها نقوم بزيادة الإنجازات”.

وقبل ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل ضابط رفيع “قائد كتيبة دبابات” خلال المعارك التي دارت في قطاع غزة فجر الخميس، ليرتفع عدد قتلاه منذ بدء التدخل البري إلى 18 جنديا.

وأعلنت إسرائيل في السابع من شهر أكتوبر المنصرم حالة الحرب لأول مرة منذ خمسين عاما، وأطلقت عملية “السيوف الحديدية” ضد حماس بعد شن الأخيرة هجوما غير مسبوق أطلقت عليه اسم “طوفان الأقصى”، تخلله اقتحام مقاتليها عددا من البلدات الإسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة، مما أودى بحياة أكثر من 1400 قتيل إسرائيلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى