الرئسيةمجتمع

في اجتماع مع وزير الادماج الاقتصادي أكدت النقابات التعليمية على ضرورة الاستجابة لكافة مطالب الفئات الشغيلة التعليمية

عقدت النقابات التعليمية الأربع الاكثر تمثيلية،يومه الجمعة 3 نونبر الجاري، اجتماعا مع وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، بدعوة من هذا الأخير، وبتكليف من رئيس الحكومة.
وقد خصص هذا الاجتماع للاستماع لمطالب النقابات التعليمية الأربع، المتعلقة بتعديل ومراجعة النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية، بعدما عبروا سابقا عن رفضهم لمضامينه، التي أقرتها الوزارة الوصية  حسب ماجاء بلاغهن خارج منهجية التوافق مع النقابات التعليمية، وبمضامين تراجعية على ما تم الاتفاق عليه خلال جلسات الحوار.

هذا وأكدت النقابات في هذا اللقاء، انطلاقا من قرارات مجالسها الوطنية، على ضرورة الاستجابة لكافة المطالب المتعلقة بملفات التعاقد، والمهام والتعويضات وتحسين الدخل والعقوبات التأديبية وساعات العمل، والملفات العالقة لكافة فئات الشغيلة التعليمية، كما عبرت مجددا عن رفضها للاقتطاع غير القانوني من أجور المضربين.

وأوضحت النقابات من خلال بلاغها  أن الوزير من جهته، أكد  في ختام هذا اللقاء، أنه سيرفع تقريرا لرئيس الحكومة في هذا الشأن.
وفي نفس السياق هنأت النقابات التعليمية الأربع الأكثر تمثيلية،كل المسؤولين والمسؤولات في الأجهزة الوطنية على مشاركتهم بكل مسؤولية وانضباط، في إنجاح محطة الاعتصام الوحدوي الخميس 02 نونبر الجاري، أمام وزارة التربية الوطنية كحلقة أولى من البرنامج النضالي المسطر.

وجدير بالذكر أن النقابات الأكثر تمثيلية هم الكنفدرالية الديمقراطية للشغل “النقابة الوطنية للتعليم”، الاتحاد المغربي للشغل “الجامعة الوطنية للتعليم”، الجامعة الوطنية لتعليم، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب”الجامعة الحرة للتعليم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى