الرئسيةرياضة

أبطال أوروبا: بايرن وإنتر وريال مدريد يعبرون لدور الـ16 وكوبنهاغن يقلب الطاولة على اليونايتد

سجل إبراهيم دياس، وفينيسيوس جونيور، ورودريغو بواقع هدف لكل منهم، ليتأهل ريال مدريد إلى دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فيما فرط مانشستر يونايتد في تقدمه بهدفين ليخسر 4-3 أمام مضيفه كوبنهاغن، في حين سجل هاري كين هداف بايرن ميونيخ هدفين خلال سبع دقائق قرب النهاية، ليقود فريقه للفوز 2-1 على ضيفه غلطة سراي.

تأهل كل من ريال مدريد الإسباني، وبايرن ميونيخ الألماني، وإنتر الإيطالي، وريال سوسييداد الإسباني، إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، قبل جولتين من نهاية دور المجموعات الأربعاء، فيما صعب مانشستر يونايتد مهمته بخسارة قاسية 3-4 أمام كوبنهاغن الدنماركي.

وكان مانشستر سيتي الإنكليزي ولايبزيغ الألماني قد حجزا بطاقتيهما لثمن النهائي الثلاثاء.

في المجموعة الثالثة، بلغ ريال مدريد الدور الثاني بفوزه على ضيفه براغا البرتغالي 3-0، تناوب على تسجيلها إبراهيم دياس (27)، والبرازيليان فينيسيوس جونيور (58) ورودريغو (61).

وحقق ريال مدريد فوزه الرابع تواليا، وعزز صدارته في المركز الأول مع 12 نقطة، بفارق 5 نقاط عن نابولي الثاني، الذي سقط في فخ التعادل أمام ضيفه أونيون برلين متذيل الترتيب 1-1. وبقي براغا في المركز الثالث بثلاث نقاط.

وفي المجموعة نفسها، حصد أونيون برلين الألماني نقطته الأولى في تاريخ مشاركاته في المسابقة، بتعادله مع مضيفه نابولي الإيطالي 1-1.

ووضع رجال المدرب السويسري أورس فيشر حدا لسلسلة من 12 هزيمة متتالية، وخرجوا بتعادل صعب مع بطل إيطاليا.

وافتتح ماتيو بوليتانو التسجيل لنابولي (39)، قبل أن يدرك العاجي دافيد فوفانا التعادل لأونيون برلين (52).

كاين يتألق ويونايتد ينتكس
في المجموعة الأولى، قاد المهاجم الإنكليزي هاري كاين فريقه بايرن ميونيخ إلى ثمن النهائي، بتسجيله هدفي الفوز أمام ضيفه غلطة سراي التركي 2-1، فيما قلب كوبنهاغن الدنماركي الطاولة على ضيفه مانشستر يونايتد المنقوص بفوزه عليه 4-3.

وواصل بايرن العلامة الكاملة ورفع رصيده في الصدارة إلى 12 نقطة، متقدما بفارق 8 نقاط عن كوبنهاغن الثاني وغلطة سراي الثالث، فيما يقبع يونايتد الذي بات قاب قوسين من الخروج من المسابقة القارية الأم في قاع الترتيب مع ثلاث نقاط.

وفي المباراة الثانية، مني يونايتد المأزوم بهزيمته الثالثة أوروبيا، وبات مهددا بمغادرة دوري الأبطال من الباب الضيق، وجاءت على يد كوبنهاغن الذي ثأر لخسارته خارج دياره 1-0 ذهابا.

وقلب كوبنهاغن الطاولة على ضيفه في شوط أول جنوني شهد تقدم “الشياطين الحمر” بهدفي ابن أكاديمية النادي الدنماركي الوافد الجديد راسموس هويلوند (3 و28).

وشهد اللقاء تحولا جذريا، إثر طرد مهاجم يونايتد ماركوس راشفورد في الدقيقة 42 بالبطاقة الحمراء، بعد خطأ فادح على المدافع إلياس جيلير، والعودة إلى “في أيه آر”، لتهتز شباكه بهدفين متتاليين لمحمد اليونسي (45)، والبرتغالي ديوغو غونشالفيس (45+9 من ركلة جزاء).

وفي الشوط الثاني، منح البرتغالي برونو فرنانديش التقدم ليونايتد (69 من ركلة جزاء)، إلا أن أصحاب الأرض أدركوا التعادل عن طريق لوكاس ليراير (83)، قبل خطف هدف الفوز عبر الشاب البديل ابن الـ 20 عاما السويدي روني باردي (87).

إنتر يعبر مع سوسييداد
وفي المجموعة الرابعة، أهدى الأرجنتيني لاوتارو مارتينيس فريقه إنتر فوزا ثمينا على حساب مضيفه سالزبورغ النمساوي 1-0، ومنحه التأهل إلى ثمن النهائي رفقة ريال سوسييداد الفائز على بنفيكا البرتغالي 3-1.

وعلى ملعب “ريد بول أرينا”، أحرز مارتينيس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 85 من ركلة جزاء، ليرفع إنتر وصيف المسابقة الموسم الماضي رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني بالتساوي مع المتصدر ريال سوسييداد.

وتجمد رصيد سالزبورغ عند 3 نقاط، وودع المسابقة القارية قبل جولتين من اختتام دور المجموعات رفقة بنفيكا.

وبفوز إنتر، ضمن سوسييداد، الذي كان قد فاز ذهابا على بنفيكا في عقر داره 1-0، مقعده في ثمن النهائي بتجديد فوزه على ضيفه بنفيكا.

وحسم النادي الباسكي النتيجة بعد 21 دقيقة من صافرة البداية بتسجيله ثلاثية، تناوب عليها ميكيل ميرينو برأسية أكد صحة عدم وجود تسلل حكم الفيديو المساعد “في أيه آر” (6) وميكل أويارسابال بعد خطأ فادح من فلورنتينو رويس الذي مرر كرة اعترضها قائد سوسييداد داخل المنطقة وسددها بقدمه اليسرى في الشباك (11)، وأندير بارينيتشيا بعد تمريرة من ميرينو داخل المنطقة فراوغ جواو نيفيش وسدد في الزاوية المعاكسة (21).

وانتظر بنفيكا حتى الدقيقة 49 من بداية الشوط الثاني، ليسجل أول أهدافه في النسخة الحالية لدوري الأبطال بتسديدة من رافا سيلفا إلى يسار الحارس أليخاندرو ريميرو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى