اقتصادالرئسية

الـONCF يطرح 5 آلاف تذكرة بـ50 درهما احتفاء بالذكرى الخامسة للبراق

أطلق المكتب الوطني للسكك الحديدية، احتفالا بالذكرى الخامسة لانطلاق القطار فائق السرعة “البراق”، أسعارا احتفالية خاصة، من خلال تخصيص 5000 تذكرة بسعر 50 درهم فقط صالحة على جميع محاور البراق.

وأوضح بلاغ للمكتب، أنه بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة لتأسيسها، تشكر شركة البراق جميع زبائنها، وتقدم لهم عرضا خاصًا يتمثل في توفير 5000 تذكرة بسعر 50 درهما فقط، صالحة على جميع محاور البراق، وسيتم طرحها للبيع في الفترة من 15 إلى 17 نونبر الجاري، من أجل السفر في الفترة من 17 إلى 21 نونبر.

ومن أجل الاستفادة من هذا العرض دعا المكتب الزبناء لحجز تذاكرهم عبر الموقع الإلكتروني: www.oncf-voyages.ma أو الاتصال بأقرب محطة.

وقال المكتب الوطني للسكك الحديدية إن “15 نونبر 2018 تاريخ لا ينسى، وسيظل منقوشا بأحرف من ذهب في تاريخ السكك الحديدية المغربية، حين أشرف الملك محمد السادس على تدشين ‘البراق’، كأول قطار فائق السرعة مغربي وإفريقي يربط طنجة بالدار البيضاء”.

وأشار المكتب الوطني للسكك الحديدية، في بلاغ له، إلى أن “البراق ينهي العام الحالي بنقل أكثر من 5 ملايين مسافر مقابل 3 ملايين في2019 (السنة المرجعية قبل جائحة كوفيد)، بمعدل 28 قطارًا يوميًا، وبنسبة التزام بالمواعيد تبلغ 96%، وبمعدل رضا يناهز 90%”.

وأكد المصدر ذاته أن “هذه العروض ليست نتيجة الصدفة، بل نتيجة الجهود المبذولة على جميع المستويات، حتى تتمكن شركة البراق من تلبية الاحتياجات المتزايدة لجميع زبائنها، وفي الواقع، بفضل اعتماد مفهوم جديد للسفر، وبأسعار مرنة”.

وأضاف أن “البراق أعطى، من خلال الجمع بين عدة مناطق بالمغرب، دفعة اقتصادية غير مسبوقة لقطاعات مختلفة، ومكّن أيضًا من تحرير القدرات لتطوير النقل بالسكك الحديدية، خاصة من ميناء طنجة المتوسط إلى الدار البيضاء”.

وبمواجهة كل التحديات، يضيف البلاغ، “أصبح البراق الآن أحد رموز الفخر لكل المغاربة”، موضحا أنه “يواصل التأكيد على أن نجاحه مجرد مقدمة لملاحم جديدة تهدف إلى ربط المناطق بشكل أفضل، وتوفير خيارات التنقل للمواطنين بشكل مبتكر، وأكثر رصانة، وأسرع، وأكثر ذكاءً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى