الرئسيةسياسة

دورة استثنائية للتصويت….جماعة الدارالبيضاء بصدد تقرير زيادات في ثمن الرحلة عبر الباصواي

يعقد مجلس جماعة الدار البيضاء، غدا الخميس، دورة استثنائية للدراسة والتصويت على تسعيرة واشتراكات النقل عبر حافلات الباصواي.

جاء ذلك في بلاغ، حيث أكد ن جدول الأعمال في دورة استثنائية سيتضمن، نقطة فريدة، تتعلق بالدراسة والمصادقة على تسعيرة تذاكر واشتراكات النقل بواسطة الحافلات ذات الجودة العالية، التي ستدخل حيز الخدمة قبل منتصف مارس المقبل، بحسب ما ذكره أحمد أفيلال، نائب عمدة المدينة.

وصرح أفيلال ل”الصحراء المغربية”، أنه فيما يتعلق بتسعيرة ركوب الباصواي، أنها لن تكون مختلفة كثيرا عما يجري به العمل حاليا في الترامواي، باستثناء بطاقة الطالب، التي قد تشهد ارتفاعا من 150 الى 170 درهما شهريا.

وأضاف، أفيلال، فيما يتعلق باعتماد تسعرة الموحدة تتيح التنقل بتذكرة واحدة عبر الحافلات والطرامواي والباصواي بالعاصمة الاقتصادية، أن هذا الاجراء لن تتم دراسته والمصادقة عليه إلا بعد استكمال أشغال الخطين الثالث والرابع للطرامواي، وآنذاك يمكن تحقيق مشروع شبكة تنقل متكاملة سيؤدي لا محالة لاستعمال تذكرة واحدة للتنقل في الترامواي والباصواي والحافلات في غضون وقت محدد لا يتجاوز الساعة الواحدة.

يشار في هذا الصدد، أن جماعة الدارالبيضاء تقدم منحة سنوية بقيمة 200 مليون درهم لشركات النقل العمومي (120 مليون درهم لحافلات و80 مليون درهم للترامواي) لتجنب أي زيادات في الأسعار.

هذا وسيعرف سعر بطاقة الاشتراك الشهرية لباقي المواطنين الراغبين في الاشتراك للاستفادة من خدمات نقل حافلات “الباصواي”، ارتفاعا من 60 إلى 70 درهما، وبطاقة الاشتراك السنوية ارتفعت من 230 إلى 250 درهما.

وفيما يتعلق بسعر بطاقة التعبئة فستعرف ارتفاعا من 6 إلى 7 دراهم، بينما سعر التذكرة ظل في سعر 8 دراهم تماما مثل تذكرة “الطرامواي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى