الرئسيةرياضة

يتنافس عليها كأفضل حارس ياسين بونو..صلاح يتسيد القائمة النهائية لجوائز الأفضل بإفريقيا

د ب أ: أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، أمس، عن القوائم النهائية لجوائز الأفضل في عام 2023، خلال الحفل الذي تستضيفه مدينة مراكش المغربية يوم 11 ديسمبر المقبل.

وقلص كاف قوائمه الأولية، التي كشف عنها في تشرين الأول الماضي، حيث يتم تقديم الجوائز عن الفترة من أيلول 2022 حتى يونيو 2023.

وتواجد النجم المصري محمد صلاح، على رأس قائمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2023، التي ضمت 9 لاعبين آخرين هم النيجيري فيكتور أوسيمين، والرباعي المغربي أشرف حكيمي، ويوسف النصيري، وياسين بونو وسفيان امرابط.

كما ضمت القائمة أيضا السنغالي ساديو ماني، والجزائري رياض محرز، والثنائي الكاميروني فينسنت أبوبكر، وفرانك أنجويسا.
في المقابل، ضمت قائمة أفضل لاعب أفريقي داخل القارة السمراء كل من المصريين محمد الشناوي ومحمود عبدالمنعم (كهربا) والتونسي علي معلول، والجنوب أفريقي بيرسي تاو (الأهلي المصري).

كما يتنافس على هذه الجائزة أيضا الكونغولي الديمقراطي فيستون ماييلي، لاعب يانج أفريكانز التنزاني، الذي انضم في فترة الانتقالات الصيفة الماضية لبيراميدز، والجزائريان زين الدين بلعيد وأيمن محيوس، (اتحاد العاصمة الجزائري).

كما ضمت القائمة أيضا المغربيين يحيى عطية الله ويحيى جبران (الوداد البيضاوي المغربي) ، والناميبي بيتر تشالوليلي، (ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي).

ويتنافس على جائزة أفضل حارس مرمى بأفريقيا ، المصري محمد الشناوي، والمغربي ياسين بونو، (الهلال السعودي)، والكاميروني أندريه أونانا (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، والسنغالي إدوارد ميندي (أهلي جدة السعودي)، والجنوب أفريقي رونوين ويليامز (صن داونز).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى