الرئسيةصحةفن العيشمجتمع

صباحياتنا “دابابريس”: أهم النصائح لتجديد خلايا الدماغ

 

يشكل الدماغ حوالي 2% من وزن الجسم الإجمالي للإنسان. حيث بالرغم من أنه يمثل نسبة صغيرة منه من حيث الوزن، إلا أنه يعد أحد أكثر الأعضاء الأكثر تعقيدا و استهلاكا للأكسجين في الدم،

يُدير الدماغ العديد من وظائف الجسم منها التفكير والذاكرة والحركة وغيرها من العمليات الحيوية، ما يجعله يستهلك حوالي 20%  من الاكسجين المتوفر في دم الانسان بالرغم من انه يمثل جزء صغير في الجسم  من حيث الوزن ، ولتجديد خلاياه  والحفاظ على نشاطه، سنعرض لكم خلال هذا المقال مجموعة من النصائح ليس من الضروري اتباعها كلها ولكن على الاقل أهمها.

وتتمثل أهم النصائح في ممارسة الرياضة الخارجية، المشي او الركض في الهواء الطلق،  حيث تمكن هذه الممارسة من شحن الدماغ بكميات كبيرة من الأكسجين من أجل القيام  بعملياته المعقدة والحفاظ على الأداء العصبي.

وجدير بالذكر أن تقوية الذاكرة  تأتي من خلال تنمية عادات صحية جيدة و اخرى غدائية متوازنة  تشمل الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية كالأوميغا-3 والفيتامينات والمعادن.

إذ يساهم النوم الجيد وتقنيات الاسترخاء بشكل كبير  في دعم وظائف الدماغ ، إضافة الى  أنشطة تحفيز العقل مثل حل الألغاز أو ممارسة الأنشطة الذهنية أيضًا.

كانت هذه أهم النصائح للحفاظ على وظيفة الدماغ وتجديد خلاياه، قدمتها لكم جريدة “دابابريس” بعناية شديدة، نتمنى لكم نهاية أسبوع موفق ومريح.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى