اقتصادالرئسية

تشغل 700 شخصا..افتتاح المنشأة الجديدة لمجموعة “إكسيليا” بالمحمدية

افتتحت شركة "إكسيليا المغرب" (Exxelia Maroc)، فرع المجموعة الفرنسة "إكسيليا"،أمس الخميس بالمحمدية، منشأتها الصناعية الجديدة المتخصصة في إنتاج الأجزاء الإلكترونية الموجهة للأسواق الصناعية المتطورة.

وفي هذا الصدد، قال توفيق مشرف، الكاتب العام لوزارة التجارة والصناعة، أن هذا المصنع الجديد المتخصص في إنتاج الأجزاء الإلكترونية المعقدة الموجهة لقطاع الطيران والفضاء دليل راسخ على تنافسية المنصة الصناعية المغربية وجاذبيتها.

وأضاف أن ذلك يندرج في إطار تنفيذ التوجيهات الملكية في مجال تنمية الاستثمار المنتج، باعتباره رافعة أساسية لانتعاش الاقتصاد الوطني، وكذا في مجال تعزيز التزام المملكة في القطاعات ذات الإمكانات العالية والخلاقة لمناصب الشغل لفائدة الشباب المغربي.

ومن جهته، شدد بول ميزونيي، الرئيس المدير العام لمجموعة “إكسيليا”، على الأهمية التي تكتسيها المنشأة الصناعية الجديدة بالمحمدية والتي تصدر أزيد من 90 في المائة من إنتاجها وتستجيب لمخطط تنمية المجموعة، مما يمكنها من مواكبة نمو أنشطتها. وتابع قائلا “إننا فخورون بانتمائنا لصناعيي الفرع الإلكتروني بالمغرب، وسعداء جدا بجعل هذا المصنع الجديد قطبا محوريا لأنشطتنا الصناعية”.

وتجدر الإشارة إلى أن المجموعة الفرنسية، التي تمتلك منشأة صناعية تبلغ مساحتها 10.000 متر مربع ومزودة بأحدث تجهيزات الإنتاج، والتي تتواجد بالمغرب منذ 1998، تبدي إرادتها على توطيد علاقاتها الصناعية مع المغرب على المدى البعيد.

وتشغل هذه المنشأة الصناعية الجديدة ما يقرب من 700 شخص لتصنيع الأجزاء الإلكترونية المعقدة وكذا الأنظمة الفرعية الكهروميكانيكية الدقيقة الموجهة للأسواق الصناعية المتطورة على غرار قطاع الطيران والفضاء، والقطاع الطبي، وقطاع السكك الحديدية.

وتتواجد القطع التي تنتجها شركة “إكسيليا” في أجسام صناعية على غرار طائرات A350، وB787، وكوكبة “ون ويب” الصناعية، وأجهزة المسح الطبي مثل التصوير بالرنين المغناطيسي والماسحات الضوئية، أو حتى على متن معدات سلامة القطارات فائقة السرعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى