اقتصادالرئسية

أول مُصنِّع للسيارات برأسمال مغربي..إطلاق عملية تسويق العلامة المغربية للسيارات “نيو”

نظمت شركة ''نيو موتورز" NEO MOTORS، أول مُصنِّع للسيارات برأسمال مغربي، بمقرها الرئيسي بعين عودة، بحضور رياض مزُّور، وزير الصناعة والتجارة، مراسيم التسليم الرمزي للسيارات الأولى من طراز "نيو " لماليكها.

جاء ذلك في بلاغ للشركة، خيث اكد ان هذه المرحلة تاريخية بالنسبة لصناعة السيارات المغربية وشركة ”نيو موتورز” الإطلاق الرسمي لعملية تسويق سيارات “نيو” للعموم.

و قال رياض مزُّور، وزير الصناعة والتجارة، ” إننا نحتفل بكل فخر بتسليم السيارات الأولى من العلامة التجارية المغربية “نيو”، موضحا أن هذا المشروع في إطار التعليمات الملكية السامية الرامية يندرج إلى توجيه القطاع الخاص نحو استثمارات منتجة، وبالخصوص في القطاعات المتطورة، وتحفيز انبثاق جيل جديد من المقاولات بالمغرب، ويعكس هذا أيضا مدى ثقتنا في الكفاءات المغربية وعزمنا الوطيد على مواكبتها لنجعل منها نماذج للنجاح”.

بدوره، صرح نسيم بلخياط، الرئيس المدير العام لشركة NEO MOTORS، بأن “هذا المشروع ملك لنا جميعًا، حيث يأتي استجابة للرؤية الملكية للملك محمد السادس، نصره الله، بشأن السيادة الصناعية، التي تشجع المقاولين الشباب على استغلال الفرص المتاحة، وهذه خطوة أولى في هذا المشروع الطموح، وأشعر بالفخر للمساهمة في تعزيز علامة “صُنع بالمغرب”، وأن أكون جزءا من هذه المنصة المغربية المنافسة والقوية “.

وتميز هذا الحدث أيضا بتوقيع شركة “نيو موتورز” ووزارة الصناعة والتجارة ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل لاتفاقية تتوخى مواكبة تطور وتنمية كفاءات الشركة، من خلال إعداد وتكوين الموارد البشرية المؤهلة بما يتلاءم مع الاحتياجات الُمعبَّر عنها.

واضافة الى على ذلك، فقد تم توقيع اتفاقات مع شركاء رئيسيين يوفرون مزايا متميزة من شأنها تشجيع تنقل المقاولين الشباب الذين يرغبون في اقتناء سيارة “نيو”، وهكذا، يوفر القرض الفلاحي للمغرب وهيئات التمويل صوفاك SOFAC والشركة المغربية للاستئجار (MAGHREBAIL) والشركة المغربية للإيجار (MAROC LEASING) شروطا تفضيلية للمقاولين الشباب. وبالنسبة للاتفاق المبرم مع شركة “سبيدي ماروك” SPEEDY MAROC فهو يقترح خدمات صيانة للقُرب، تنسجم مع مواصفات الشركة المصنعة.

واثناء ذلك، دشّنت شركة “نيو موتورز” عملية إطلاق أشغال توسعة مصنعها، مُعلنةً بذلك عن تطلعاتها الجديدة التي تستهدف زيادة طاقتها الإنتاجية وتطوير تشكيلة جديدة من السيارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى