الرئسيةرياضةمجتمع

عودة بادو الزاكي كمدرب عبر بوابة منتخب النيجر

أعلن اتحاد النيجر لكرة القدم، الخميس 7 دجنبر الجاري، في بيان صحفي له، تعيين بادو الزاكي مدربا لمنتخب النيجر بعقد يمتد لعامين.

ويدخل هذا التعاون الجديد بين المغربي الزاكي  والهيئة المسيرة لكرة القدم النيجرية حيز التنفيذ اعتبارا من 1 دجنبر الجاري  وحتى 30 نونبر 2025.

وبحسب البيان الصحفي الذي نقلته وكالة أنباء النيجر، فإنه بالإضافة إلى مهامه كمدرب وطني، سيكون لبادو الزكي مهام أخرى، من بينها إعادة هيكلة وتنشيط المديرية التقنية الوطنية، والإشراف والدعم التقني للمنتخبات الوطنية للفئات الدنيا، والمساهمة في إنشاء أكاديمية النخبة الوطنية وتشغيلها الفني.

هذا وكلف الاتحاد النيجيري الناخب الوطني الجديد بهدف تأهيل منتخب النيجر لإحدى مسابقات الكاف أو الفيفا الكبرى خلال فترة ولايته.

كما أضاف المصدر أنه سيتم تعيين زكرياو إبراهيم، مدربا مساعدا للناخب الوطني.

وفي نفس السياق أعلن المصدر نفسه، أن الاتحاد عبر عن  امتنانه لوزارة الشباب والرياضة والفنون والثقافة المغربية على دعمها، وكذا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على التسهيلات التي قامت بها لإبرام هذا العقد.

وتجدر الاشارة أن  بادو الزاكي، سبق ولفترة قصيرة انتهت في غشت الماضي، ان كان مدرب للسودان، ليعود إلى التدريب  عبر بوابة منتخب النيجر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى